رياضة الجزيرة



برشلونة يحل ضيفا على ريال سوسييداد (رويترز)

يدخل ثلاثي الصدارة إلى المرحلة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم وتركيزه منصب على ما ينتظره من استحقاق قاري الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا.

فعلى ملعب "أنويتا"، يحل برشلونة المتصدر وحامل اللقب ضيفا ثقيلا يوم السبت على ريال سوسييداد في مباراة يسعى من خلالها إلى تناسي خيبة المرحلة الماضية وسقوطه على أرضه أمام غريمه الأزلي ريال مدريد (1-2).

ويخوض فريق المدرب لويس إنريكي مع مضيفه سوسييداد، القادم من فوزه الأول في ست مباريات وجاء على حساب مضيفه إشبيلية 2-1، وهو يفكر دون شك في لقاء الأربعاء المقبل الذي يجمعه بغريمه أتلتيكو على ملعب الأخير في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويمكن القول إن برشلونة مهدد إلى حد ما بالتنازل عن لقب دوري الأبطال بعد اكتفائه بالفوز ذهابا على أرضه 2-1 في مباراة كان متخلفا فيها وأكملها منذ ربع الساعة الأخير من الشوط الأول متفوقا عدديا بعد طرد فرناندو توريس، صاحب هدف التقدم لرجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذين يزورون كاتالونيا مجددا وهذه المرة لمواجهة إسبانيول السبت أيضا.

ومن المتوقع أن يخوض أنريكي لقاء السبت بحذر خشية إصابة لاعبيه الأساسيين، مما قد يحرمه من جهودهم في موقعة الأربعاء التي ستكون نارية دون أدنى شك.

لاعبو ريال مدريد أثناء حصة تدريبية استعدادا لمواجهة إيبار (الأوروبية)

ريال مدريد
وإذا كانت نتيجة لقاء برشلونة وأتلتيكو ليست "كارثية" على الطرفين، فإن ريال مدريد اختبر التناقض بأقصى درجاته.

فبعد فرحة الفوز على الغريم الأزلي برشلونة في "كلاسيكو" الدوري، مني فريق المدرب زين الدين زيدان بخسارة مفاجئة وموجعة خارج قواعده أمام فولفسبورغ الألماني صفر-2 في ذهاب الدور ذاته من المسابقة القارية الأم.

وبعد خمسة أيام على وضعه حدا لمسلسل المباريات التي خاضها برشلونة دون هزيمة عند 39 على التوالي، يجد ريال نفسه مهددا بشكل حقيقي بتوديع المسابقة القارية التي تشكل له قارب النجاة لأنه فقد الأمل منطقيا في إحراز لقب الدوري كما استبعد عن مسابقة الكأس المحلية التي انحصر لقبها بين برشلونة بالذات وإشبيلية.

ويأمل الريال أن يتناسى هذه الهزيمة ولو لأيام معدودة من خلال الفوز على ضيفه إيبار السبت قبل أن يستضيف فولفسبورغ يوم الثلاثاء المقبل.

"أنا لست سعيدا، خصوصا من مجريات الشوط الأول"، هذا ما قاله زيدان الذي أجرى تغييرا واحدا على التشكيلة الفائزة على برشلونة.

وأضاف "هذا الأمر (الخسارة) يحصل إذا لم تلعب باندفاع منذ البداية. أردنا اللعب هنا مثلما لعبنا السبت (ضد برشلونة).. لكننا افتقرنا إلى الحماس المطلوب في الشوط الأول".

وواصل "الآن أمامنا فرصة في لقاء الإياب ومن الجيد أننا سنخوض بعد ثلاثة أيام مباراة (ضد إيبار) من أجل تناسي هذه الهزيمة. عانينا من المشاكل وليس فقط من حيث الاندفاع بل في تحركاتنا أيضا".

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!