رياضة الجزيرة



رونالدو (وسط) يتصدر هدافي الليغا بفارق هدفين عن سواريز (يسار) وستة أهداف عن ميسي (وكالات/لجزيرة)

يجمع كلاسيكو (القمة) في دوري إسبانيا السبت برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب وريال مدريد، وهما أكبر قوتين هجومتين في تاريخ كرة القدم.

ويتقدم برشلونة بفارق عشر نقاط عن الريال الثالث في سباق الليغا (الدوري). لكن المعركة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار من جهة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة في الطرف المقابل، تعد بمنافسة نارية.

وتاليا أرقام النجوم الستة الذين يتنافسون على لقب هداف الدوري الإسباني لكرة القدم (بيتشيتشي):

كريستيانو رونالدو (28 هدفا)
انتقد هذا الموسم لابتعاد أرقامه عما كان يحققه المواسم القليلة الماضية، لكنه يتصدر ترتيب هدافي الليغا، خصوصا لأنه لم يغب عن أي مباراة هذا الموسم.

لم يسجل رونالدو في أربع مواجهات أمام رباعي الصدارة، لكنه استعاد مؤخرا بعضا من مستواه، فسجل سبعة أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة، ويتعادل مع هداف الريال السابق راؤول غونزاليز بالمركز الثالث كأفضل مسجل في الكلاسيكو (15).

رونالدو تعرض للانتقاد هذا الموسم لابتعاد أرقامه عما كان يحققه المواسم القليلة الماضية (رويترز)

لويس سواريز (26)
بعد تحرره من الإيقاف بتهمة "عض" أحد المنافسين، يخوض سواريز موسما كاملا، فسجل 43 هدفا في 43 مباراة في مختلف المسابقات، بينها 26 في الليغا.

ورغم تسجيله من ركلة جزاء غريبة مررها له ميسي ضد سلتا فيغو في فبراير/شباط الماضي، أثارت حنق المدريديين لدعم ميسي له في منافسته رونالدو، ثم تركه يسدد ركلتين بمواجهة سبورتينغ خيخون ورايو فايكانو، الا أنه أهدرهما. 

سواريز سجل 43 هدفا في 43 مباراة (الأوروبية)

ليونيل ميسي (22)
رغم غيابه شهرين عن المسابقات لإصابته بأربطة ركبته ولعبه دور الممرر الحاسم لسواريز في أكثر من مناسبة، سجل ميسي 24 هدفا عام 2016، بينها 16 في الليغا، ليبقى "البرغوث" جاهزا للمنافسة على لقب رابع هداف الدوري.

ويقف أفضل لاعب في العالم خمس مرات، أيضا على بعد خطوة من بلوغ حاجز خمسمئة هدف في مسيرته، وذلك بعد هزه شباك بوليفيا في تصفيات مونديال روسيا 2018 منتصف الأسبوع الحالي.

ميسي سجل 24 هدفا عام 2016 بينها 16 بالليغا (الأوروبية)

نيمار (21)
بعد تراجع بسيط منتصف الموسم، عاد النجم البرازيلي ليعيش أحلى أيامه التهديفية، فسجل أربع مرات في ثلاث مباريات قبل الوقفة الدولية.

قدم مستوى ثابتا في غياب ميسي مطلع الموسم، فسجل تسع مرات في ست مباريات بالليغا في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني، وكان أداؤه مميزا في الكلاسيكو ذهابا والتي فاز فيه برشلونة (4-صفر).

نيمار سجل تسع مرات في ست مباريات بالليغا في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني (رويترز)

كريم بنزيمة (20)
يبدو معدل تسجيل الفرنسي مميزا في الليغا، فهو يهز الشباك مرة كل 78 دقيقة.

عانى من الإصابات ومن شبهة ابتزاز لزميله بالمنتخب ماتيو فالبوينا قبل إبعاده من قبل مدرب المنتخب الفرنسي، وهو مهدد بالغياب عن كأس أوروبا 2016، وخصوصا أن 73% من الفرنسيين ضد عودته للمنتخب.

بنزيمة هز الشباك كل 78 دقيقة بالليغا هذا الموسم (رويترز)

غاريث بيل (15 هدفا)
هددت الإصابات أيضا مسيرة الويلزي هذا الموسم، لكن تسجيله 15 هدفا في 16 مباراة بالدوري، جعلته يعيش أفضل مواسمه بعد انضمامه من توتنهام الإنجليزي إلى الفريق الملكي قبل ثلاث سنوات.

سجل بيل هدفا يتيما في الكلاسيكو، لكن من أروع اللمحات عندما اجتاز نصف الملعب قبل منح لقب كأس الملك للميرينغي (ريال مدريد) عام 2014.

بيل سجل 15 هدفا في 16 مباراة بالليغا (رويترز)

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!