رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

قبيل الكلاسيكو.. تراشق كلامي بين إنريكي وزيدان

إنريكي (يمين) أكد أن فوز برشلونة سيكون ضربة قاضية على الريال (وكالات+الجزيرة)

انتقلت سخونة مباراة القمة الإسبانية (الكلاسيكو) بين برشلونة وريال مدريد من الملعب إلى مدربي الفريقين اللذين حاولا شد أزر اللاعبين ومنحهم المعنويات اللازمة قبل موقعة السبت.

فمدرب "البلوغرانا" لويس إنريكي وجه رسالة شديدة اللهجة بقوله إنه "إذا فزنا في المباراة، فسنوجه الضربة القاضية للريال، وسيكون أتلتيكو مدريد المنافس الوحيد لنا في الدوري. أسعى لتفوق فريقي على أرض الملعب وتعزيز وضعنا في جدول المسابقة لأننا في الصدارة".

والمباراة ستكون أول مباراة لبرشلونة وجماهيره بعد وفاة أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف، نجم الفريق ومدربه السابق.

ولهذا، يعتبر إنريكي أن تقديم أداء رائع وهز شباك الريال بأكثر من هدف سيكون أفضل تأبين لكرويف. وقال إنريكي "هل يمكن للفريق أن يقدم لروح كرويف أكثر من أداء رائع في المباراة وتأكيد جدارتنا بالفوز في الملعب؟".

مواجهة خاصة
وأكد أن المباراة ستكون مباراة جماعية أكثر من كونها مواجهة من نوع خاص بين ثلاثي هجوم برشلونة "أم أس أن" في إشارة للأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سليفا، وثلاثي هجوم الريال "بي بي سي" في إشارة للويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

في المقابل شحذ مدرب "لوس بلانكوس" زين الدين زيدان همم لاعبيه وتحديدا ثلاثي الهجوم، وقال إن مباراة الكلاسيكو ستكون فرصة  مثالية للثلاثي "بي بي سي".

وأوضح زيدان أن الثلاثي لم يسبق له الفوز على برشلونة في ثلاث مباريات كلاسيكو شارك فيها اللاعبون سويا، وأكد أن مباراة السبت تمثل فرصة أمام الثلاثي لتغيير هذه الحقيقة.

وأعرب عن قناعته بمستوى أداء فريقه، وتابع أن برشلونة يحتاج لبذل جهد كبير للغاية لهزيمته في عقر داره.

وخلص إلى أن فريقه يخوض المباراة بكل التركيز الذي يحتاجه، وأن الريال لن يكون صيدا سهلا لبرشلونة في هذه المباراة.

ويخوض النجم الفرنسي مباراة الكلاسيكو الأولى له على مقعد المدير الفني، وقد رفض التحدث عن فكرة "الثأر" بعد هزيمة الريال برباعية نظيفة على ملعبه ذهابا.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!