رياضة الجزيرة



ميسي أثناء تسجيله ثالث أهدافه بمرمى ليفانتي (غيتي)

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي إبداعه مع فريقه برشلونة بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها الفريق الكتالوني لاكتساح ضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد على ملعب كامب نو.

وافتتح نيمار التسجيل في الدقيقة 17، ثم صنع ركلة جزاء سجل منها ميسي هدفه الثالث في الدقيقة 66، بعد أن كان الأرجنتيني سجل هدفين في الدقيقتين 38 و59.

وأضاف المهاجم لويس سواريز بديل نيمار الهدف الخامس بطريقة رائعة عندما تابع كرة عالية من الجهة اليسرى بطريقة مقصّية في الزاوية اليمنى (73).

وضيق برشلونة بتلك النتيجة الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر) بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، مقلصا الفارق معه إلى نقطة واحدة، ليشعل الصراع على سباق الصدارة.

في المقابل، توقف رصيد ليفانتي عند 19 نقطة، ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) مؤقتا إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

فالنسيا رفع رصيده إلى 47 نقطة
في المركز الرابع بعد هذا الفوز
(الفرنسية/غيتي)

فالنسيا رابعا
وصعد فريق فالنسيا إلى المركز الرابع في ترتيب المسابقة بفضل الفوز على ضيفه خيتافي بهدف نظيف في وقت سابق اليوم.

ويدين فالنسيا بالفضل في هذا الفوز لنجمه ألفارو نيغريدو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 71 من ضربة جزاء.

وحقق فالنسيا فوزه الرابع عشر في الموسم الحالي مقابل خمسة تعادلات وأربع هزائم، بينما تعرض خيتافي للهزيمة الثانية عشرة في الموسم الحالي مقابل خمسة تعادلات وستة انتصارات.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام إشبيلية صاحب المركز الخامس، ليحيي آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

 ترتيب فرق الصدارة
1- ريال مدريد 57 نقطة من 23 مباراة.
2- برشلونة 56 من 23
3- أتليتكو مدريد 50 من 22
4- فالنسيا 47 من 23
5- إشبيلية 45 من 23.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!