رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

معركة شرسة لتفادي الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز

مدرب وست بروميتش ألبيون توني بوليس (يسار) يؤكد صراع الفريق من أجل البقاء (غيتي)

تولى المدرب توني بوليس المسؤولية في فريق وست بروميتش ألبيون قبيل ما يتوقع أن يكون إحدى أشرس معارك تفادي الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من الموسم الجاري.

ويحتل وست بروميتش (18 نقطة) المركز 17 متقدما بنقطة على كريستال بالاس وبيرنلي، بينما يحتل ليستر سيتي المركز 20 والأخير برصيد 14 نقطة.

وقد تشهد الأسابيع المقبلة دخول العديد من الأندية الأخرى دوامة تفادي الهبوط، حيث يتقدم كوينز بارك رينجرز وهال سيتي بنقطة واحدة فقط على ألبيون.

ولم يسبق لبوليس الذي أشرف سابقا على الأجهزة الفنية في بالاس وستوك سيتي الهبوط مع أي فريق يدربه لكنه لن يعتمد على هذا السجل وحده للنجاة هذا الموسم.

وقال بوليس للصحفيين "بغض النظر عن سجلي.. فقد دخلنا المعركة والكل سيقاتل من أجل البقاء"، مضيفا "لن نستمر في البطولة لمجرد أني توليت المسؤولية فهناك الكثير من العمل الذي ينتظرنا".

صراع البقاء
ويملك سندرلاند 20 نقطة، بينما يملك إيفرتون 21 نقطة ويشهد فترة تراجع بعد أربع هزائم متتالية، في حين ابتعد أستون فيلا (22 نقطة) عن مراكز الهبوط الثلاثة لكنه يعلم أن المقصلة لن تكون بعيدة.

ويمكن لتسعة أندية أن تشعر بالخطر خاصة في ظل التقارب الشديد في النقاط بين فرق المؤخرة.

وأظهرت النتائج التي تحققت خلال عيد الميلاد أن الأندية المتعثرة لن تترك الساحة دون قتال، حيث عدل بيرنلي تأخره إلى تعادل 2-2 مع مضيفه مانشستر سيتي البطل ونيوكاسل 3-3.

كما عدل ليستر تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 مع مضيفه ليفربول أول أمس الخميس بعدما فاز بهدف دون رد على مضيفه هال الذي تعافى بقيادة المدرب ستيف بروس في يوم رأس السنة ليفوزعلى إيفرتون بهدفين دون رد.

وقاد استغنى وست بروميتش عن خدمات المدرب السابق ألان إيرفين ليتولي بوليس المسؤولية.

وأجرى بالاس أيضا تغييرا على مستوى الجهاز الفني الأسبوع الماضي، حيث أقال نيل وارنوك ويتوقع أن يحل ألان باردو مكانه قادما من نيوكاسل.

وسترفع فترة الانتقالات الشتوية مستوى الإثارة، حيث يتوقع أن تنشط أندية القاع لتعزيز صفوفها، لكن العثور على مهاجمين بارزين يملكون قدرات خاصة لهز الشباك سيكون مهمة بالغة الصعوبة.

وقال هاري ريدناب مدرب كوينز بارك "الكل يبحث عن مهاجمين ولذلك سيكون الأمر صعبا للغاية خلال فترة الانتقالات الحالية".

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!