الأحد 17/1/1436 هـ - الموافق 9/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 2:13 (مكة المكرمة)، 23:13 (غرينتش)
الأحد 17/1/1436 هـ - الموافق 9/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 2:13 (مكة المكرمة)، 23:13 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أولمبياد ريو
ريال مدريد رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول (غيتي)

واصلت الكتيبة الملكية انطلاقتها الرائعة في الموسم الحالي، وحقق ريال مدريد انتصارا جديدا في حملته للسيطرة على كل الألقاب في الموسم الحالي وسحق ضيفه رايو فاليكانو 5-1 السبت في المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكشر الريال عن أنيابه مجددا وبرهن على قوته بفوز كبير على رايو فاليكانو الذي أظهر بعض الندية في أوقات متباعدة من المباراة ولكنه سقط أمام قوة الفريق الملكي الذي رفع رصيده إلى 27 نقطة ليتصدر جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام برشلونة الذي تغلب على مضيفه ألميريا 2-1 في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها في وقت سابق السبت.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما الويلزي جاريث بيل وسيرخيو راموس في الدقيقتين التاسعة و40 مقابل هدف أحرزه ألبرتو بوينو لفاليكانو في الدقيقة الـ44 .

وفي الشوط الثاني، أضاف الألماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف أخرى للريال في الدقائق الـ55 والـ59 والـ83.

ورفع رونالدو رصيده إلى 17 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، كما أنها المباراة التاسعة على التوالي في المسابقة التي تشهد هدفا على الأقل لرونالدو الذي صنع أيضا لزميليه كروس وبنزيمة الهدفين الثالث والرابع في مباراة السبت.

كما رفع بيل رصيده لخمسة أهداف وبنزيمة رصيده إلى ستة أهداف في مباريات المسابقة هذا الموسم.

وحقق الريال اليوم الفوز الثامن على التوالي في مبارياته بالمسابقة، كما أنه الفوز الـ13 على التوالي له في مختلف البطولات.

برشلونة رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني (غيتي)

فوز برشلونة
بدوره، حقق فريق برشلونة فوزه الأول بعد هزيمتين متتاليتين ونجح في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه ألميريا إلى الفوز 2 - 1 السبت.

وعلى ملعب ألميريا أنهى صاحب الأرض الشوط الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الكونغولي تييفي بيفوما كولوسا في الدقيقة الـ37.

وتغير أداء برشلونة بشكل كامل في الشوط الثاني بفضل نزول البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

وتمكن نيمار من إدراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة الـ73 بعدما تلقى تمريرة متقنة من سواريز سددها بشكل جيد ليكملها مدافع ألميريا إلى داخل شباك فريقه.

ونجح الظهير الأيسر خوردي إلبا في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة الـ82 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من سواريز لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

وفشل فريقا خيتافي وإليتشي في هز الشباك على مدار شوطي لقائهما ليكتفي كل منهما بالحصول على نقطة التعادل.

وارتفع رصيد إليتشي إلى تسع نقاط، ولكنه ظل في المركز الـ17 (الرابع من القاع)، كما ارتفع رصيد خيتافي إلى 14 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 27 نقطة من 11 مباراة

2- برشلونة 25 من 11

3- فالنسيا 23 من 10

4- أتلتيكو مدريد 23 من 10

5- إشبيلية 22 من 10

المصدر : وكالات

شارك برأيك