آخر تحديث: 2014/9/27 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/4 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

برشلونة يكتسح غرناطة بسداسية وأتلتيكو يزيح إشبيلية عن الصدارة

برشلونة عاد إلى الصدارة بعد هذا الفوز ورفع رصيده إلى 16 نقطة (أسوشيتد برس)

أكرم برشلونة وفادة ضيفه غرناطة الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى ودك مرماه بستة أهداف نظيفة في الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

فعلى ملعب كامب نو، فرض البرازيلي نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية افتتحها عندما استغل كرة خاطئة، فانفرد بأحد المدافعين وسدد كرة خادعة داخل المرمى (د26)، وأضاف الكرواتي يافان راكيتيتش الهدف الثاني بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من ليونيل ميسي.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوان قليلة مرر ميسي كرة أمامية باتجاه منير الحدادي الذي تصدى له حارس غرناطة، لكن الكرة تهيأت أمام نيمار فتابعها في الشباك.

وتمكن ميسي -أحد نجوم المباراة أيضا- من تسجيل الهدف الرابع، ثم أكمل نيمار ثلاثيته (د66) قبل أن ينهي ميسي مهرجان الأهداف (د82).

وبهذين الهدفين حقق ميسي رقما قياسيا جديدا بتسجيله هدفه الـ400 في مسيرته الكروية بين نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين. كما بات على بعد ثلاثة أهداف فقط من الهداف التاريخي لليغا الإسبانية تيلمو زارا برصيد 2541 هدفا من 277 مباراة.

وأرسل برشلونة بتلك النتيجة الكبيرة إنذارا شديد اللهجة إلى فريق باريس سان جرمان الفرنسي الذي سيستضيف برشلونة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وعاد برشلونة بهذا الفوز إلى الصدارة مرة أخرى بعد أن غاب عنها في المرحلة الماضية لمصلحة فالنسيا برفع رصيده إلى 16 نقطة، بينما توقف رصيد غرناطة عند ثماني نقاط في المركز الثامن. 

أتلتيكو مدريد رفع رصيده إلى 14 نقطة متخلفا بنقطتين عن المتصدر برشلونة (أسوشيتد برس)

فوز أتلتيكو
وعلى ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد، أزاح أتلتيكو مدريد منافسه إشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي بفوز كاسح عليه بأربعة أهداف نظيفة.

وافتتح كوكي التسجيل بتسديدة ارتطمت بأحد مدافعي إشبيلية لتخدع حارسه وتتهادى داخل الشباك (د19)، وأضاف ساوول ميغيز الهدف الثاني (د42).

وفي الشوط الثاني سجل راوول غارسيا الهدف الثالث من ركلة جزاء (د62) إثر عرقلة الفرنسي أنطوان غريزمان داخل المنطقة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، تطاول راوول خيمينيز بكرة رأسية وأودعها الشباك من مسافة قريبة.

وبهذه النتيجة رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 14 نقطة متخلفا بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، بينما توقف رصيد إشبيلية -الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم- عند 13 نقطة في المركز الرابع.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!