هدف ميسي الملغي وقصة التحكيم في إسبانيا

هدف ملغي للبرسا
أعرب نادي برشلونة عن أسفه لعدم استعانة بطولة الدوري الإسباني "الليغا" بتقنية "الفيديو" حتى الآن، وذلك بعد إلغاء هدف صحيح لنجمه ليونيل ميسي في مباراة الفريق أمس الأحد أمام مضيفه فالنسيا ضمن منافسات المرحلة الـ13 من المسابقة.

وقال الظهير الأيمن لبرشلونة جوردي ألبا في تصريحات لشبكة "موفيستار تي في" التليفزيونية عقب المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 "عندما تتخطى الكرة الخط لمسافة ثلاثة أمتار فيجب أن ترى، يجب تطبيق تكنولوجيا الفيديو، ستكون مفيدة للجميع".

وجاءت اللعبة المثيرة للجدل مع حلول الدقيقة الثلاثين من اللقاء، عندما كانت النتيجة دون أهداف.

وأطلق ميسي قذيفة مدوية من على حدود منطقة الجزاء أخفق حارس "الخفافيش" في التعامل معها لتمر الكرة بين قدميه متخطية خط المرمى.

وانطلق لاعبو البرسا بعد ذلك إلى أحد جوانب الملعب للاحتفال بالهدف، ولكنهم صدموا برؤية لاعبي أصحاب الأرض يشنون هجمة مرتدة على مرماهم بعدما قرر حكم اللقاء عدم احتساب الهدف.

ولم يتمكن حكم المباراة إغناسيو إغليسياس فيانويبا، ولا أي من مساعديه من رؤية كرة ميسي وهي تدخل إلى المرمى.

وأكد خبيرا التحيكم في صحيفة "ماركا" المدريدية وشبكة  "بي أن سبورتس" القطرية، أوليفار أندوخار وجمال الشريف صحة الهدف.

وأوضح الشريف أن الحكم المساعد كان متأخرا عن الهجمة وبعيدا عن خط المرمى ولهذا لم ينبته للهدف وأشار إلى أن سقوط الكرة على الأرض كان يجب أن يسهل مهمة اتخاذ القرار السليم من الحكم فيانوبيا ومساعده وهذا ما لم يحصل. 

وقال سيرجيو بوسكيتيس نجم وسط برشلونة في تصريحات لشبكة "بي أن سبورتس" إن "الجماهير انتبهوا لدخول الكرة. إذا كان لدينا الفريق الأفضل في العالم واللاعبين الأفضل أيضا فيجب علينا أن نكون على قدر المسؤولية. إنه أمر تقييمي نحتاجه جميعا، كرة القدم يجب أن يكون بها بعض الخداع ولكن أيضا يجب أن تتضمن قدرا معينا من العدالة".

ومن جانبه أقر قائد فالنسيا روبرتو باريخو بخطأ حكم المباراة وقال: "لقد كانت لعبة واضحة، الهدف رآه الجميع، لقد استفدنا من هذه اللعبة".

المصدر : وكالات