تعرفوا على مدرب برشلونة الجديد

epa05763173 FC Barcelona's head coach Luis Enrique (R) and goalkeeper coach Juan Carlos Unzue (L) attend a training session held at Joan Gamper Sports City in Sant Joan Despi, Spain, 31 January 2017. Barcelona face Atletico Madrid in Spanish King's Cup semifinal first leg on 01 February 2017. EPA/ANDREU DALMAU
أنزوي مساعد إنريكي منذ 2013 (الأوروبية)

يتصدر خوان كارلوس أنزوي -مساعد مدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي– سباق خلافة الأخير في تدريب البرسا، بعدما تلقى دعما من النادي.

وأعلن إنريكي في وقت سابق مغادرته لبرشلونة الصيف المقبل.

وأنزوي -الحارس السابق لبرشلونة- من المنافسين الجديين لتسلم دفة الإدارة الفنية للبلوغرانا مع مدرب أتلتيك بلباو الحالي إرنستو فالفردي.

وكان أنزوي أحد أعضاء الفريق التدريبي لبرشلونة بين أعوام 2003 و2010، ثم عاد في 2011-2012 بعد تجربة تدريبية فاشلة مع نومانسيا في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

ثم رافق إنريكي في 2013 عندما درب الأخير سيلتا فيغو، قبل أن ينضم معه إلى البرسا في 2014.

وجاء دعم إدارة البرسا لأنزوي من المتحدث باسم النادي الذي مدح مساعد المدرب الحالي ووصفه بالمحترف والشخص الرائع، لكنه تهرب من سؤال حول إذا كان سيستلم تدريب النادي الموسم المقبل.

أما الدعم الفني فكان على لسان قائد الفريق أندريس إنييستا الذي قال عن أنزوي إنه يعرف كل شيء عن الفريق وطريقة لعبه، وتابع أنه عمل في النادي لفترة طويلة وهو مؤهل وصاحب خبرة طويلة في التدريب، وخلص إلى أنه "متحمس لمساعدة الفريق على تحقيق أهدافه المنشودة هذا الموسم".

المصدر : الصحافة البريطانية