بيكيه وراموس يشعلان صراع "الكلاسيكو" مبكرا

Barcelona's Gerard Pique (C) kicks the ball past Real Madrid's Sergio Ramos (L), as his team mate Lionel Messi looks on, during their Spanish first division
بيكيه وراموس متعودان على إطلاق تصريحات عن الفريق الخصم (رويترز)

أشعل مدافع برشلونة جيرارد بيكيه ونظيره من الغريم ريال مدريد سيرخيو راموس صراع لقاء "الكلاسيكيو" المرتقب مبكرا، وذلك عقب إطلاق بيكيه تصريحات حادة عن الريال لم ينتظر راموس طويلا للرد عليها.

وانتقد بيكيه إدارة ريال مدريد، وقال ردا على سؤال بشأن إمكانية عمله في النادي الملكي يوما ما "أبدا.. قلت في العديد من المرات إن الشيء الذي لا أحبه في ريال مدريد يتمثل في القيم التي ينتهجها النادي".

وأضاف "أكنّ تقديرا كبيرا للاعبين في الفريق (ريال مدريد) وبعضهم أصدقاء لي.. ولكن ما لا أحبه في الريال هو سلوك أشخاص في الطاقم الإداري وكيفية تلاعبهم بالأشياء في بلادنا.. هذا هو الشيء الوحيد الذي لا أحبه".

ولدى سؤاله عن الأشخاص الذين يقصدهم بالتحديد، قال بيكيه "على سبيل المثال، الشخصية التي وجهت اتهامات إلى (ليونيل) ميسي ونيمار، بينما كانت المعاملة مختلفة إزاء (كريستيانو) رونالدو.. فهي مؤخرا كانت تجلس هناك (في سانتياغو برنابيو) إلى جانب فلورنتينو (بيريز رئيس نادي ريال 
مدريد)".

وطولب بيكيه بالتأكيد إن كان يقصد بتصريحاته مارتا سيلفا التي كانت تشغل منصب المدعي العام  واتهمت ميسي بالاحتيال الضريبي لكنها رحلت عن المنصب خلال التحقيقات في قضايا مالية لرونالدو، حيث التقطتها الكاميرات تجلس خلف بيريز في مدرجات البرنابيو أثناء إحدى المباريات في 
يناير/كانون الثاني الماضي.

ورد بيكيه قائلا "هذا جانب واحد، ولن أعدد قائمة كاملة".

ولم يتأخر راموس في الرد على تصريحات بيكيه، وقال "أيا كان ما يقوله، فلن يغير قيم النادي أو تاريخه وألقابه"، وأضاف "برشلونة ليس في وضع يؤهله للحديث (بشأن القيم)، خاصة في هذا العام".

وتعود عجلة الدوري الإسباني إلى الدوران من جديد مطلع الأسبوع المقبل، وتترقب الجماهير لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يوم 23 أبريل/نيسان المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد.

المصدر : الألمانية