آخر تحديث: 2017/9/7 الساعة 18:40 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/16 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

ديمبلي.. هل هو نيمار الجديد أم صفقة فاشلة لبرشلونة؟

برشلونة
تابع
الدوري الإسباني
تابع
دمبلي
تابع
يستعد اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي لخوض التحدي الأكبر له في حياته وذلك عندما يخوض أولى مبارياته مع ناديه الجديد برشلونة، حيث سيتعين عليه أن يثبت أن الأموال الطائلة التي دفعها النادي الكتالوني للحصول على خدماته لم تضع هباء.     

ولن يكون بسيطا ذلك الضغط العصبي الذي يتعين على اللاعب الشاب (20 عاما) تحمله بعد أن انتقل لبرشلونة مقابل 105 ملايين يورو بالإضافة إلى أربعين مليون يورو مكافآت في صفقة شهدت إعلانه التمرد على ناديه القديم بروسيا دورتموند الألماني من أجل ارتداء قميص النادي الإسباني.     

وتعتبر صفقة ديمبلي هي الأغلى في تاريخ النادي الإسباني وثاني أغلى صفقة في الكرة العالمية بعد انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.     

وسيكون الزمن وحده كفيلا بإثبات أحقية ديمبلي بهذا المبلغ الخرافي أو عدم أحقيته به.

ويستضيف برشلونة بعد غد السبت إسبانيول على ملعبه "كامب نو"، وعلى الأرجح سيكون هذا اللقاء هو الذي سيشهد الظهور الأول لديمبلي بقميص فريقه الجديد، ولكن تبقى حالته البدنية والفنية مجهولة كونه لم يخض فترة إعداد قوية قبل بداية الموسم. 

ديمبلي يتمتع بالقوة والحسم في الالتحامات وتخليص الكرة (رويترز)

وخاض الجناح الفرنسي اليوم الخميس أول تدريبات له بجانب اللاعب ليونيل ميسي، بالإضافة إلى نجوم آخرين في الفريق الكتالوني الذي غاب عنه لويس سواريز وباولينيو اللذان حصلا على يوم عطلة إضافي للتعافي من عناء رحلتهما من قارة أميركا الجنوبية بعد أن شاركا مع منتخب بلديهما في تصفياتها المؤهلة للمونديال.

ومن الصعب تصور جاهزية ديمبلي سواء من الناحية النفسية أو الفنية، ولكن ناديا مثل برشلونة لن يتحلى بالصبر في هذا الشأن، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها.

وتتعرض إدارة برشلونة لانتقادات قوية بسبب إدارتها السيئة للشؤون الرياضية للنادي، بالإضافة إلى أن الكثيرين باتوا يتحدثون عن أن الفريق الحالي أقل في المستوى من نظيره في الموسم السابق، فلا يزال رحيل نيمار يلقي بظلاله الثقيلة على الأوضاع داخل العملاق الكتالوني.

وبادئ ذي بدء سيشغل ديمبلي المركز الذي تركه نيمار شاغرا في الجانب الأيسر من النصف الثاني للملعب، وهو مركز يلائمه أكثر مما كان يلائم سلفه البرازيلي الذي اضطر إلى اللعب في هذا المركز نظرا لاصطدامه بوفرة المهاجمين في برشلونة عندما انتقل إليه قبل أربع سنوات.     

وبالطبع يختلف أسلوب لعب ديمبلي عن الأسلوب الخاص بنيمار، فاللاعب الفرنسي لا يضاهي نيمار في المهارة الفردية، ولكنه يتمتع بالقوة والحسم في الالتحامات وتخليص الكرة.

ولذلك فهو لاعب مناسب وعصري بالنسبة لبرشلونة خلال هذه الفترة من تاريخه التي تشهد تخليه عن طريقة لعبه المشهورة "تيكي تاكا" التي تعتمد على التمرير السريع من لمسة واحدة واللجوء إلى القوة بشكل أكبر.

وقالت صحيفة "سبورت" متحدثة عن الوافد الجديد على برشلونة "لقد جاء حاملا معه لافتة مكتوبا عليها نجم عالمي لأنه هكذا يرونه من يعرفون كرة القدم".     

وفضل ديمبلي برشلونة المفعم بأجواء التوتر على دورتموند الهادئ، ولكن الآن يتبقى له أن يثبت كيف له أن يتحمل الضغوط وهو اللاعب الذي شارك في خمسين مباراة فقط في البطولات الكبرى، بالإضافة إلى سبعة لقاءات أخرى مع منتخب بلاده. 

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!