"برشلونة المتألق".. عنوان الحلقة الثامنة من "رياضة الجزيرة"

حلقة برشلونة
تحت عنوان "برشلونة.. فريق حدوده السماء هذا الموسم"، تناولت الحلقة الثامنة من برنامج "رياضة الجزيرة" تألق البرسا هذا الموسم ومنافسته القوية على جميع ألقاب البطولات المحلية والقارية، فهو بات قاب قوسين من استعادة لقب الدوري الإسباني ووضع قدما في نهائي كأس الملك ويواجه تشلسي في ثمن نهائي دوري الأبطال.

واستضافت الحلقة -التي نالت أكثر من 45 ألف مشاهدة في أقل من 24 ساعة- الإعلامي الرياضي في قناة الجزيرة الزميل إيهاب إبراهيم الذي فصّل أسباب تألق برشلونة هذا الموسم، لافتا إلى الدور الحاسم الذي لعبه المدرب إرنستو فالفردي في هذا السياق.

 

وأوضح الزميل إيهاب أن البرسا دخل الموسم دون ضغوط وبدأ مستواه في الصعود تدريجيا وتحقيق الانتصار تلو الآخر حتى وصل إلى 22 مباراة دون خسارة في الليغا متوفقا على رقمه مع المدرب السابق للفريق جوسيب غوارديولا.

وتابع أن الهدوء والرصانة اللذين يتمتع بهما فالفردي انعكسا على أداء اللاعبين في الملعب، وحل الأداء المتوازن والعقلاني مكان الأداء الممتع و"التيكي تاكا" وبات الفريق أكثر قوة في الدفاع بعد اعتماد خطة 4-4-2 والتخلي عن خطة 4-3-3 التي كانت معتمدة حينما كان نيمار موجودا وأيام الثلاثي "أم أس أن".

وتوقع الزميل إيهاب وصول الفريق الكتالوني إلى نهائي كأس الملك وتجاوز تشلسي في ثمن نهائي دوري الأبطال.

المصدر : الجزيرة