رياضة الجزيرة



رحل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نادي ريال مدريد الإسباني بعد أن أصبح أحد أساطيره، محققا الفوز بأربعة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا والعديد من الأرقام القياسية، لكن هذا التألق الكبير داخل الملاعب لم يكن له مردود مماثل على علاقة هذا النجم العالمي مع إدارة النادي الملكي.

وسيلعب النجم البرتغالي (33 عاما) بدءا من الموسم المقبل بين صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد أن طلب بنفسه الرحيل عن ريال مدريد.

وقال رونالدو -في بيان له نشره ريال مدريد على موقعه الإلكتروني على الإنترنت أمس الثلاثاء- "ريال مدريد احتل قلبي وقلب عائلتي، ولهذا أرغب قبل أي شيء في أن أقول شكرا للنادي وللرئيس وللمديرين ولزملائي ولجميع المدربين والأطباء والاختصاصيين والعمال المذهلين الذين أسهموا في دفع الأمور إلى الأمام، وكانوا يراعون كل التفاصيل بلا كلل".

وأعرب رونالدو عن شكره العميق لرئيس نادي ريال مدريد فلورينتيو بيريز الذي يعرف عنه أنه يحصل على كل ما يريد، والذي يتمتع بالواقعية والمرونة، أو هو "الشخصية الرفيعة"، كما وصفه اللاعب الإسباني السابق ومدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد حاليا إيميلو بوتراغونيو.

ومن المعروف أيضا أن كريستيانو رونالدو يتمتع بمميزات شخصية مماثلة، حيث 
لا يتنازل عن اعتبار نفسه أفضل لاعب كرة قدم في العالم، الأمر الذي جعله يصل إلى درجة كبيرة من الغرور.

ولم تكن العلاقة بين رونالدو وبيريز مثالية على الإطلاق، وهو ما برز بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة.

وانتقل رونالدو إلى النادي الملكي في 2009، وذلك بعد عودة بيريز مباشرة إلى رئاسة النادي الملكي، ولكن طبقا لما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية كان الرئيس السابق رامون كالديرون هو من عقد هذه الصفقة.

ولم يرق لبيريز آنذاك دفع 96 مليون يورو لمانشستر يونايتد الإنجليزي للحصول على خدمات رونالدو، ولكنه قبل بغصة في الحلق بالتوقيع على عقود هذه الصفقة التي كانت آنذاك الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وتفجرت الأزمة الأولى بين الرجلين في سبتمبر/أيلول 2012، وذلك عندما قال رونالدو "قد أكون حزينا بعض الشيء، في الإدارة يعرفون هذا"، وجاءت تلك التصريحات بعد مباراة عزف خلالها عن الاحتفال بأهدافه.

والحزن الذي تحدث عنه رونالدو يمكن اعتباره مرادفا لرغبته في زيادة الراتب والحصول على المزيد من الأموال.

وطبقا لما نشرته صحيفة "أس" الإسبانية في ذلك الوقت، رد بيريز على النجم البرتغالي قائلا "إذا كنت سترحل فأجلب الأموال التي يمكننا أن نشتري بها ميسي".

وفي العالم التالي، وقع رونالدو عقدا جديدا تضمن زيادة في راتبه، ولكن هذا لم يمنع من تفجر أزمات جديدة بينه وبين الإدارة.

ففي 2014 وبعد أسابيع من الفوز بأول لقب له في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، أعرب رونالدو عن امتعاضه من الصفقات التي يبرمها النادي، ومن كم الإصابات الكبيرة التي ضربت صفوف الفريق في ذلك الموسم.

وقال رونالدو "لو كنت أدير أنا الأمر لم أكن لأتصرف بهذا الشكل، كل شخص له رأيه وهو حر في أن يقول ما يحلو له، إذا كان الرئيس يرى أنه من الأفضل للفريق أن يتعاقد مع لاعبين جدد وترك آخرين يرحلون، فعلينا أن نحترم هذا ونساند القرار".

وفي نهاية ذلك الموسم، أطاح بيريز بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على عكس رغبة اللاعبين الكبار في ريال مدريد، ليأتي بعد ذلك الإسباني رافا بينتيز الذي لم تكن تجمعه برونالدو علاقة طيبة على الإطلاق.

وبعد رحيل المدرب الإسباني ومجيء الفرنسي زين الدين زيدان، انتقد رونالدو استعدادات الفريق للموسم الجديد، التي شهدت سفره مع زملائه إلى أستراليا، وقال "فترة الاستعداد للموسم الجديد لم تكن جيدة، كان هناك العديد من الرحلات".

وهدأت الأمور قليلا بين رونالدو وبيريز بعد فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في 2016 على حساب جاره أتلتيكو مدريد، ولكن بعد عام واحد، 
وتحديدا في 16 يونيو/حزيران 2017، قالت صحيفة "إيه بولا" البرتغالية في صفحتها الرئيسية إن كريستيانو رنالدو يرغب في الرحيل عن إسبانيا.

وكان ما ذكرته الصحيفة هو حيلة لجأ إليها رونالدو للضغط على إدارة النادي الملكي لمساندته في أزمته مع مصلحة الضرائب الإسبانية التي وجهت إليه تهمة التهرب.

ولم يسفر تهديد رونالدو في ذلك الموسم عن شيء، واستمر بين جدران النادي الإسباني، ولذلك لم يأخذ أحد على محمل الجد كلمات قائد منتخب البرتغال التي قالها في 26 مايو/أيار 2018 بعد لحظات من فوزه مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وقال رونالدو آنذاك "اللعب لريال مدريد كان شيئا جميلا"، في خطوة سبقت الإعلان رسميا عن رحيله بصفقة قدرت بأكثر من مئة مليون يورو ختمت تسع 
سنوات جمعت ريال مدريد بأفضل لاعب في العالم خمس مرات سجل خلالها 451 هدفا.

ورغم أن بيريز حقق نجاحا اقتصاديا مع رونالدو ببيعه بمبلغ أعلى مما دفعه من أجله، وذلك بعد سنوات من الأرباح التسويقية بفضل تواجد اللاعب مع النادي الملكي، فإن عشاق النادي يطرحون تساؤلات حول مستقبل النادي رياضيا، وهل بإمكانه التعاقد مع خليفة لاعب يضمن له تسجيل نحو خمسين هدفا سنويا؟

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!