بالوتيلي يعيد نيس لسكة الانتصارات وليون يهزم موناكو

Football Soccer - Nice v Dijon - French Ligue 1 - Allianz Riviera stadium, Nice, France 18/12/16. Nice's Mario Balotelli celebrtaes with Alassane Plea after scoring. REUTERS/Eric Gaillard
نيس رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز الأول (رويترز)

أعاد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي فريقه نيس إلى سكة الانتصارات عندما سجل له هدفي الفوز على ضيفه ديجون 2-1 الأحد، ضمن المرحلة الـ18 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومنح بالوتيلي التقدم لنيس في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، وأدرك جوليو تفاريس التعادل للضيوف من ركلة جزاء أيضا بعد خمس دقائق، قبل أن يسجل بالوتيلي هدفه الشخصي الثاني وهدف الفوز للفريق الجنوبي في الدقيقة الخمسين. 

وهذا هو الفوز الـ13 لنيس هذا الموسم والأول بعد تعادله مع مضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة 2-2 في المرحلة الماضية.

ورفع نيس رصيده إلى 43 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق أربع نقاط عن جاره موناكو الذي يستضيف ليون لاحقا في قمة المرحلة، بينما مني ديجون بخسارته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة وتراجع إلى المركز الـ18.

وتخلص كان من المركز الأخير بفوزه الثمين على ضيفه ميتز 3-صفر، وهو الفوز الأول لكان في مبارياته الخمس الأخيرة (تعادلان وخسارتان) فرفع رصيده إلى 18 نقطة وارتقى إلى المركز الـ16، تاركا المركز الأخير للوريان الذي كان تغلب على سانت إتيان 2-1 السبت.

ويتقدم كان بفارق الأهداف عن ميتز الذي مني بخسارته التاسعة هذا الموسم.

ويملك كان مباراة مؤجلة بسبب الضباب أيضا من المرحلة الـ17 ضد نانت، والأمر ذاته بالنسبة إلى ميتز الذي توقفت مباراته مع ضيفه ليون يوم 4 ديسمبر/كانون الأول الحالي في الدقيقة 31 بسبب إصابة حارس ليون البرتغالي أنطوني لوبيش جراء رمي المفرقعات على أرض الملعب.

‪ليون رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع‬ ليون رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع  (رويترز)
‪ليون رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع‬ ليون رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع  (رويترز)

تعثر موناكو
وفي مباراة أخرى خسر موناكو أمام ضيفه ليون بنتيجة 1-3.

وتقدم ليون بهدفين سجلهما رشيد غزال وماثيو فالبوينا في الدقيقتين 29 و65، ثم استطاع موناكو -رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد بنجامين ميندي في الدقيقة 39- تقليص الفارق في الدقيقة 70 عن طريق تيموي باكايوكو، قبل أن يسجل ألكسندر لاغازيت الهدف الثالث لليون في الدقيقة 88، علما بأنه أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 56.

ورفع ليون رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد موناكو عند 39 نقطة في المركز الثاني. 

وضمن المرحلة ذاتها من الدوري، فاز مرسيليا على ليل بهدفين نظيفين سجلهما بافيتيمبي غوميز وفلوران توفين في الدقيقتين 56 و61.       

وبذلك رفع مرسيليا رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد ليل عند 20 نقطة في المركز الـ13. 

ترتيب فرق الصدارة:
1- نيس                    43 نقطة من 18 مباراة.
2- موناكو                 39 من 18
3- باريس سان جيرمان  36 من 18
4- ليون                   31 من 17
5- غانغون                29 من 18.

المصدر : وكالات