رياضة الجزيرة



الدوري الفرنسي

سان جيرمان يعزز صدارته ونيس ثالثا

باريس سان جيرمان
تابع
الدوري الفرنسي
تابع
إبراهيموفيتش
تابع
سيلا
تابع
سان جيرمان رفع رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة (الفرنسية)

واصل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ممارسة هوايته في هز الشباك وقاد فريقه باريس سان جيرمان إلى خطوة جديدة مهمة في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي بالتغلب 3-1 على لوريان مساء الأربعاء في المرحلة الـ24 من المسابقة.

وواصل سان جيرمان انطلاقته الرائعة وانتصاراته المتتالية في المسابقة بالفوز على لوريان بثلاثة أهداف سجلها الأورغوياني إدينسون كافاني وإبراهيموفيتش ولايفن كورزازا في الدقائق 6 و55 و69 مقابل هدف سجله رافائيل جوريرو في الدقيقة الـ19.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق 24 نقطة أمام موناكو صاحب المركز الثاني، في حين تجمّد رصيد لوريان عند 30 نقطة في المركز  الـ12.

وحقق باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية رقما قياسيا بفوزه على ضيفه لوريان 3-1.

ويتمثل الرقم القياسي في عدم خسارة فريق العاصمة في 33 مباراة متتالية في الدوري المحلي (9 من الموسم الماضي و24 هذا الموسم)، لكن الرقم القياسي في موسم واحد يبقى في عهدة نانت الذي خاض 32 مباراة دون هزيمة في موسم 1994-1995.

نيس رفع رصيده إلى 39 نقطة وارتقى للمركز الثالث (الفرنسية)

تعثر أنجيه
ووجّه ريمس صفعة قوية إلى أنجيه وقلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ16 بعدما حقق الفوز الأول له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة.

في المقابل مني أنجيه بالهزيمة الثالثة في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة ليتجمد رصيده عند 37 نقطة ويتراجع للمركز الرابع.

واستغل نيس سقوط أنجيه وقفز إلى المركز الثالث بتغلبه على تولوز بهدف نظيف سجله حاتم بن عرفة في الدقيقة الـ82.

ورفع نيس رصيده إلى 39 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف موناكو صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد تولوز عند 20 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي في المسابقة.

وتغلب نانت على جازيليك أجاكسيو 3-1.

ورفع نانت رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، وتجمد رصيد جازيليك عند 26 نقطة في المركز الـ17 بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

وسجل ألكسندر لاكازيتي هدفين ليقود ليون إلى الفوز الكبير 3-صفر على بوردو ليرفع الفريق رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط أمام بوردو.

واستعاد ليل نغمة الانتصارات بفوز ثمين على كان بهدف نظيف سجله آداما سومورو في الدقيقة 59 ليرفع ليل رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ14 بعدما حقق الفوز الأول له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة، في وقت تجمد رصيد كان عند 36 نقطة في المركز الخامس.

وسحق غانغان ضيفه تروا بأربعة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ13 بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي في المسابقة، في حين تجمد رصيد تروا عند 11 نقطة في قاع جدول المسابقة ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ترتيب فرق الصدارة:
1- باريس سان جيرمان  66 نقطة من 24 مباراة

2- موناكو   42 من 24

3- نيس  39 من 24

4- أنجيه  37 من 24

5- كان 36 من 24

المصدر : وكالات

شارك برأيك