رياضة الجزيرة



الدوري الفرنسي

كاين يستعيد المركز الثاني وسانت إتيان خامسا

الدوري الفرنسي
تابع
بوردو
تابع
كاراسو
تابع
كاين رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان (الفرنسية)

استعاد كاين المركز الثاني من ليون بفوزه الساحق على مضيفه بوردو 4-1 اليوم الأحد على الملعب الجديد في بوردو، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبكر كاين بالتسجيل عبر المدافع التونسي صيام بن يوسف في الدقيقة السادسة، ثم عزز تقدمه بهدفين مطلع الشوط الثاني: الأول عن طريق داميان داسيلفا (56) والثاني بالنيران الصديقة وتحديدا حارس المرمى سيدريك كاراسو الذي تابع كرة رأسية لداسيلفا بالخطأ في مرماه (61)، قبل أن يختم أندي ديلور المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 77.

وأكمل بوردو المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الدولي الغابوني أندريه بوكو في الدقيقة 81 لتلقيه الإنذار الثاني، بيد أنه نجح في تسجيل هدف الشرف في الدقيقة الأخيرة بواسطة إنزو كريفيلي.

وهذا هو الفوز الثاني لكاين في مبارياته الخمس الأخيرة التي أهدر فيها ثماني نقاط، حيث رفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أنجيه الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا أمس السبت بفوزه على ليل 2-صفر، وبفارق 3 نقاط أمام ليون الذي كان خسر أمام ضيفه مونبلييه 2-4 الجمعة في افتتاح المرحلة.

سانت إتيان ارتقى إلى المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة (الفرنسية)

فوز سانت إتيان
وبدوره استعاد سانت إتيان نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه غانغان 3-صفر على ملعب "جوفروا غيشار".

وسجل الأهداف رومان هامومة (52) وفالنتان إيسيريك (86 من ركلة جزاء) ونولان رو (90+5) .

وهذا هو الفوز الأول لسانت إتيان محليا بعد خسارتين متتاليتين، والثامن هذا الموسم، فاختتم به أسبوعه بأفضل طريقة ممكنة بعدما نجح في انتزاع بطاقته إلى الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس الماضي.

وارتقى سانت إتيان إلى المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة، في حين تجمد رصيد غانغان عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس سان جيرمان 41 نقطة من 15 مباراة.
2- كاين 28 من 15
3- أنجيه 26 من 15
4- ليون 25 من 15
5- سانت إتيان 25 من 15.

المصدر : وكالات

شارك برأيك