الاثنين 18/1/1436 هـ - الموافق 10/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 3:13 (مكة المكرمة)، 0:13 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الفرنسي

سان جرمان يحسم الكلاسيكو مع مرسيليا ويقلص الفارق

صراع على الكرة بين لاعب باري سان جرمان إبراهيموفيتش (يمين) ولاعب مرسيليا نيكولا نكولو (أسوشيتد برس)

حسم باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين الكلاسيكو أمام ضيفه وغريمه التقليدي مرسيليا بفوزه عليه 2-صفر مساء الأحد على ملعب بارك دي برانس وأمام 45 ألف متفرج في ختام المرحلة الـ13 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي لوكاس مورا (38) والأوروغوياني إدينسون كافاني (85) هدفي باري سان جرمان, وهي المرة السادسة على التوالي التي يحسم فيها الفريق الباريسي الكلاسيكو أمام مرسيليا في مختلف المسابقات.

كما يعتبر هذا الفوز هو الرابع على التوالي لباريس سان جرمان والسابع هذا الموسم, ليعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 27 نقطة مقلصا الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين مرسيليا الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب مدافعه الهولندي غريغوري فان در فيل ولاعب الوسط الإيطالي تياغو موتا بسبب الإيقاف، فيما جلس السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على مقاعد البدلاء قبل أن يدخل في الشوط الثاني مكان الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي.

وفي المقابل، خاض مرسيليا المباراة في غياب مهاجمه الغاني أندريه إيوو ولاعب وسطه التوغولي إليكسيس روماو بسبب الإيقاف.

كما عزز ليون موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه غانغان 3-1 على ملعب "جيرلان" وأمام 34 ألف متفرج, ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، أما غانغان فبقي في المركز الـ18 بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

وفشل سانت إتيان في استعادة المركز الخامس من نانت بسقوطه في فخ التعادل أمام موناكو 1-1 على ملعب "جيوفري غيشار" وأمام ثلاثين ألف متفرج, وتراجع سانت إتيان إلى المركز السادس برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نانت الذي كان تغلب على مضيفه كاين 2-1 السبت، وبفارق ثلاث نقاط أمام موناكو السابع.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك