رياضة الجزيرة



الدوري الفرنسي

سان جرمان يسقط بفخ التعادل وموناكو يتعثر أمام نيس

تعادل باريس سان جيرمان أمام تولوز هو الخامس منذ بداية الدوري (الفرنسية/غيتي)

عاد باريس سان جرمان إلى دوامة التعادلات عندما اكتفى بنقطة واحدة من مباراة ضد مضيفه تولوز 1-1 في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم اليوم السبت.

وكان فريق العاصمة خرج من هذه الدوامة بفوزه على كاين خارج ملعبه 2-صفر في منتصف الأسبوع، لكنه عاد إلى النغمة ذاتها ضد تولوز.

ولم يخسر سان جرمان أي مباراة هذا الموسم، لكنه تعادل في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات.

وخاض النادي الباريسي المباراة في غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لإصابة في كاحله، وقد أجرى المدرب لوران بلان ستة تغييرات على التشكيلة التي واجهت كاين، بينها الظهير الأيمن سيرج أورييه المعار من تولوز تحديدا.

وارتكب أورييه خطأ فادحا بإرجاع الكرة باتجاه حارس مرماه سلفاتوري سيريغو حيث انتزعها بن يدر وسجل من زاوية ضيقة (الدقيقة 8). ورفع بن يدر رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم في 11 مباراة.

موناكو تراجع إلى المركز الـ12
برصيد 10 نقاط بعد تعثره أمام نيس
(غيتي)

ونجح سان جرمان في إدراك التعادل بعد مرور 32 دقيقة عندما مرر ماركو فيراتي كرة متقنة باتجاه باهيبيك ليسدد الأخير داخل مرمى الحارس زاكاري بوشيه، مسجلا باكورة أهدافه في الدوري الفرنسي.

وارتفع رصيد سان جيرمان بهذا التعادل الخامس له مقابل الفوز في ثلاث مباريات فقط، إلى 14 نقطة في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطتين عن المتصدر مارسيليا الذي سيلتقي ضيفه سانت إتيان غدا الأحد.

كما ارتفع رصيد تولوز إلى 11 نقطة في المركز السابع بعدما حقق تعادله الثاني هذا الموسم.

تعثر موناكو
وأوقف نيس مسلسل انتصارات جاره الجنوبي موناكو بفوزه عليه في عقر دار الأخير.

وسجل كارلوس إدواردو هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة السابعة.

وتراجع فريق الإمارة إلى المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط من ثماني مباريات، في حين ارتفع رصيد نيس -الذي حقق انتصاره الرابع هذا الموسم والثاني على التوالي- إلى 13 نقطة في المركز الخامس.

المصدر : وكالات

شارك برأيك