موناكو يبتعد في الصدارة

Football Soccer - Monaco v Lorient - French Ligue 1 - Louis II stadium, Monaco 22/1/17. Monaco's Valere Germain scores against Lorient's goalkeeper Benjamin Lecomte. REUTERS/Eric Gaillard
فالير جرمان محتفلا بأحد أهدافه بمرمى لوريان (رويترز)

استفاد موناكو على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له الجمعة باستيا، وابتعد في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه لوريان 4-صفر الأحد في المرحلة الـ 21 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتربع فريق الإمارة -الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 2000- على الصدارة بفارق نقطتين عن نيس الذي اكتفى بتعادل جديد هو الرابع له بالمراحل الخمس الأخيرة أمام باستيا 1-1 الجمعة بافتتاح المرحلة.

ويدين فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم -بفوزه الثالث تواليا وبابتعاده مجددا بفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جيرمان الثالث وحامل اللقب- للبرازيلي غابرييل بوتشيليا وفالير جرمان اللذين تقاسما الأهداف الأربعة 24 و28 للأول و37 و59 للثاني.

وسيكون موناكو أمام اختبارين صعبين ومفصلين بالمرحلتين المقبلتين، إذ يحل الأحد المقبل ضيفا على سان جيرمان في "بارك دي برينس" ثم يستضيف نيس في الرابع من الشهر المقبل.

فوز سانت إتيان
وعلى ملعب "جوفري غيشار"، عمق سانت إتيان جراح ضيفه أنجيه وحقق فوزه الأول في المراحل الأربع الأخيرة بتغلبه عليه بهدفين للإيفواري عبدالله بامبا (51 خطأ في مرمى فريقه) ولويك بيران (75)، مقابل هدف للكرواتي ماتيو بافلوفيتش (17).

ورفع سانت إتيان، بفوزه الثاني فقط في المراحل السبع الأخيرة، رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس مؤقتا بانتظار مباراة مرسيليا (30 أيضا) مع ليون الرابع.

وفي المقابل، تجمد رصيد أنجيه عند 20 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير بعدما فشل في المحافظة على تقدمه وتحقيق فوزه الأول في المراحل التسع الأخيرة، وتحديدا منذ تغلبه على ليل (1-صفر) في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ترتيب فرق الصدارة
1- موناكو 48 نقطة من 21 مباراة

2- نيس 46 من 21

3- باريس سان جيرمان 45 من 21

4- ليون 34 من 19

5- غانغان31 من 21

المصدر : وكالات