احتجاجات السترات الصفراء تؤجل مباراة سان جيرمان ومونبلييه

PSG vs Napoli: UEFA Champions League- - PARIS, FRANCE - OCTOBER 24: Angel Di Maria of Paris Saint-Germain (PSG) celebrates his score with Marquinhos (2nd L) during the UEFA Champions League Group C soccer match between Paris Saint Germain and Napoli at Parc des Princes Stadium in Paris, France on October 24, 2018.
باريس سان جيرمان قد يستفيد من تأجيل مباراته مع مونبلييه بسبب إصابة نجمه البرازيلي نيمار (الأناضول)

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء تأجيل مباراة باريس سان جيرمان متصدر دوري الدرجة الأولى ضد وصيفه مونبلييه التي كان مقررا لها يوم السبت المقبل، وذلك على خلفية احتجاجات السترات الصفراء في العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء التأجيل بناء على طلب الشرطة الباريسية بعد أيام من احتجاج آلاف الأشخاص ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتراضا على فرض رسوم إضافية على الوقود.

وعاث المحتجون فسادا في أرقى الأحياء الباريسية يوم السبت الماضي وأحرقوا عشرات السيارات، ونهبوا متاجر وحطموا نوافذ منازل فاخرة ومقاه، في أسوأ اضطرابات بالعاصمة الفرنسية منذ العام 1968.

ويتصدر سان جيرمان الدوري الفرنسي برصيد 43 نقطة من 15 مباراة، وكان يُفترض أن يواجه مونبلييه (29 نقطة) صاحب المركز الثاني في ملعب حديقة الأمراء في باريس مساء السبت القادم.

وسيلعب الفريق الباريسي خارج ملعبه أمام ستراسبورغ غدا الأربعاء، قبل أن يحل ضيفا على النجم الأحمر الصربي في بلغراد بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وعلق مدرب سان جيرمان توماس توخيل على القرار قائلا "نتقبل التأجيل، ويجب أن نتعامل مع الموقف وأن نكون في المستوى المطلوب قبل اللقاء في بلغراد.. الأمن مهم بالتأكيد".

المصدر : رويترز