آخر تحديث: 2018/7/27 الساعة 20:56 (مكة المكرمة) الموافق 1439/11/15 هـ
رياضة الجزيرة



يسعى الاتحاد المغربي لكرة القدم لإقناع متوسط ميدان نادي أرسنال الإنجليزي، اللاعب ماتيو الغندوزي من أجل تمثيل بلاده بدل فرنسا.

وانتقل الغندوزي (19 عاما) خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى صفوف فريق أرسنال قادما إليه من لوريان الفرنسي بعقد يمتد لأربعة مواسم مقابل ثمانية ملايين يورو.

وقال المدير التقني للمنتخبات المغربية ناصر لاركيت إن الاتحاد ربط اتصالاته مع الغندوزي منذ أزيد من عامين من أجل إقناعه باللعب للمغرب عوض فرنسا، غير أن اللاعب طلب مهلة للتفكير.

وأضاف لاركيت "جلسنا مع اللاعب ووالده، وحاولنا إقناعه باللعب للمغرب، وبالضبط رفقة المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما، لكنه أخبرنا بأنه يفضل اللعب لصالح منتخب فرنسا".

وأوضح أن رغبة الغندوزي في اللعب مع منتخب فرنسا لأقل من 17 عاما لا تعني أنه سيلعب أيضا مع المنتخب الأول، وذكّر بأن اللاعب أمين حارث (شالكه الألماني) رفض في البداية اللعب مع المغرب وفاز مع فرنسا ببطولة أوروبا للشبان، لكنه في الأخير اختار اللعب مع منتخب أسود الأطلس، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع حكيم زياش (أياكس الهولندي).

والغندوزي من أب مغربي وأم فرنسية، شارك قبل أيام أساسيا في مباراة أرسنال الودية أمام أتلتيكو مدريد بالولايات المتحدة الأميركية.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو