حكم بالسجن ضد لاعب المنتخب المغربي

Soccer Football - World Cup - Morocco Training - Morocco Training Camp, Kaliningrad, Russia - June 24, 2018 Morocco's Hakim Ziyech and Amine Harit during training REUTERS/Mariana Bazo

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش المغربية بإدانة أمين حارث نجم المنتخب المغربي لكرة القدم بالسجن أربعة شهر مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 8600 درهم (نحو تسعمئة دولار).

وتورط حارث (21 عاما) لاعب شالكه الألماني في حادث سير تسبب بوفاة شاب في مدينة مراكش في 29 يونيو/حزيران الماضي مباشرة بعد عودته من المشاركة مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكانت النيابة العامة في مراكش استمعت لأقوال أمين حارث وأطلقت سراحه بضمان مالي، كما استدعت عائلة الضحية الذي توفي عن عمر يناهز 28 عاما.

وكشفت التحريات والتحقيقات أن مسؤولية الحادث المميت تسبب فيها اللاعب الدولي والضحية الذي توفي، حسبما أفاد موقع "هسبريس" المغربي الإخباري على الإنترنت.

وأكدت التحقيقات أن اللاعب الدولي كان يسير بسرعة غير ملائمة للزمان والمكان، في حين أن الضحية لم يعبر الطريق من المكان المخصص للراجلين، وأن حارث هو من كان يتولى قيادة سيارته أثناء وقوع الحادثة، وأنه كان في حالة طبيعية.

المصدر : وكالات