هل يستمر فينغر مع أرسنال؟

Britain Soccer Football - Arsenal v Middlesbrough - Premier League - Emirates Stadium - 22/10/16 Arsenal manager Arsene Wenger Reuters / Hannah McKay Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
فينغر احتفل قبل أيام بمرور عشرين عاما على توليه تدريب أرسنال (رويترز)

يأمل نادي أرسنال الإنجليزي الاحتفاظ بخدمات مدربه الفرنسي أرسين فينغر بعد نهاية الموسم الحالي، لكن النادي اللندني لا يريد استعجال الأمور والدخول منذ الآن في مفاوضات من أجل تمديد عقده.

واحتفل فينغر (67 عاما) مؤخرا بمرور عشرين عاما على تسلمه مهمة الإشراف على الفريق اللندني، وينتهي عقده في 2017، ولم يدخل الطرفان في أي مفاوضات رسمية لتجديده.

وبعد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للنادي أمس الاثنين، رد رئيس أرسنال شيبس كيزويك على سؤال يتعلق بمستقبل المدرب الفرنسي مع الفريق قائلا "الجميع يعترف بالمساهمة المذهلة التي قدمها أرسين للنادي خلال الأعوام العشرين الأخيرة".

وواصل "نحن واثقون في قدرته على السير بنا قدما، سنجلس وسنناقش المستقبل في الوقت المناسب، لكن تركيزنا منصب على مواصلة مشوارنا الحالي والمنافسة على الألقاب".

من جهته، فضل فينغر -الذي ارتبط اسمه بإمكانية الإشراف على المنتخب الإنجليزي- الحديث بشيء من الفكاهة عن وضعه في النادي اللندني، وأراد طمأنة جمهور أرسنال بأنه لا يعتزم البقاء مع الأخير عشرين سنة أخرى.

وكان فينغر عرضة للانتقادات خلال الاجتماعات السابقة للجمعية العمومية، لأن الجمهور يشعر بالإحباط بسبب فشل الفريق في إحراز لقب الدوري الممتاز منذ عام 2004، لكن في ظل تواجد "المدفعجية" في الصدارة حاليا مشاركة مع مانشستر سيتي كان استقبال المدرب الفرنسي وديا جدا من قبل المساهمين في النادي خلال اجتماع الاثنين.

وتوجه المدرب الفرنسي إلى الجمعية العمومية قائلا بشكل مازح "نعم، إنها عشرون عاما. أنا متأسف! أعتذر عن كل دقيقة عانيتم فيها خلال هذه الأعوام العشرين، أعتذر من الفتى الذي ولد قبل عشرين عاما ولم يعرف سوى مدرب واحد، أريد طمأنته بأنه سيتعرف على المزيد (من المدربين) عندما يصبح في الأربعين من عمره".

ثم انتقل المدرب الفرنسي إلى الموضوع الجدي، وهو موقع الفريق في الوقت الحالي، وقال "نحن الآن في موقع أفضل من ناحية التنافس على لقب البطولة مما كان عليه الوضع قبل خمسة أو ستة أعوام، أعتقد بأننا نملك فريقا منافسا في دوري تنافسي جدا".

وأضاف "أعتقد بأن الفريق يتمتع بالالتزام، والتعاضد، والتعطش، والرغبة، ونملك فرصة جيدة للمنافسة على لقب الدوري الممتاز".

ويواجه أرسنال مساء اليوم الثلاثاء ريدينغ (الدرجة الأولى) في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

المصدر : الفرنسية