رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

أرسنال وليستر.. موقعة شعارها الفوز

كامارا
تابع
محرز
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
آرسنال
تابع
لقطة من مباراة الذهاب بين أرسنال وليستر سيتي (رويترز)

بعد فشل مانشستر سيتي الأسبوع الماضي، جاء الدور على أرسنال لمحاولة إيقاف فريق ليستر سيتي العنيد من الابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ومن شأن الفوز أن يقلص فارق النقاط بين الفريق الذي يدربه أرسين فينغر وبين ليستر سيتي المتصدر إلى نقطتين فقط.

ويعلم المدرب الفرنسي إنه إذا أراد أن ينتزع لقب الدوري فعليه أن يفوز بهذه المباراة.

وعاد فريق أرسنال لطريق الانتصارات بفوزه على بورنموث بعدما فشل في تحقيق أي فوز في آخر أربع مباريات، وما عزز من أهمية هذه المباراة فوز ليستر سيتي المذهل على مانشستر سيتي 3-1.

وقال فينغر للموقع الرسمي لأرسنال على الإنترنت "الفوز على بورنموث مهم جدا للمستقبل، خاصة أننا لدينا مهمة أمام ضيفنا ليستر الذي أصبح مرشحا قويا لنيل لقب الدوري".

وأضاف "الفوز قد يجهزك في ظروف أفضل للمباراة المقبلة، وسيكون لدينا أسبوع للاستعداد، ويتعين علي أن أفكر فيه. ليستر فريق قوي ولكننا أيضا فريق قوي، على أرضنا وبمساندة جماهيرنا يمكننا أن نحقق الفوز".

ليستر يواصل مخالفة توقعات النقاد وإرباكهم بنتائجه الرائعة (رويترز)

ليستر المذهل
ويواصل ليستر إرباك النقاد وهؤلاء الذين يتحدون بالقول إن الفريق سيسقط قريبا، ولن يتمكن من الفوز باللقب.

ورغم أن ليستر أفلت من الهبوط في الموسم الماضي بطريقة درامية، فإن أداء الفريق باختصار أكثر من رائع. 

وسيقترب حلم إحراز ليستر سيتي لقب البرميرليغ لأول مرة في تاريخه من أرض الواقع في حال تخطيه مطارده أرسنال الأحد.

ويصر هداف ليستر سيتي والدوري جيمي فاردي على أن فريقه غير منزعج من الضغوط المتزايدة إثر صدارة فريقه الترتيب بفارق خمس نقاط عن أقرب مطارديه توتنهام وأرسنال.

ويصر فاردي، صاحب 18 هدفا ورجل الانطلاقات والتسديدات الصاروخية، على أن آثار التوتر غير بادية على زملائه قبل مواجهة ملعب "الإمارات" في شمال لندن، قائلا "نحن نستمتع، سنتابع ما نقوم به منذ بداية الموسم، وسنتعامل مع كل مباراة على انفراد".

ورأى فاردي أن فريقه الذي تخطى سيتي وتوتنهام تعلم من خسارته أمام أرسنال وسيقدم أداء أكثر صلابة.

وقال "لا شك أن المباراة ستكون قوية ضد أرسنال، ولاعبوه يمتلكون ميزات رفيعة المستوى، وبرغم خسارتنا الكبرى أمامهم أظهرنا قدرتنا على إيذائهم".

وبرغم الفترة الرائعة التي يعيشها ليستر وخسارته مرتين فقط هذا الموسم، يرى محللون أن مصيره قد يشبه ما حصل مع ليفربول في موسم 2013-2014، عندما أهدر صدارته في نهاية الدوري، وذلك نظرا لقلة خبرة لاعبي المدرب رانييري.

المصدر : وكالات,الجزيرة

شارك برأيك

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير