آخر تحديث: 2016/1/17 الساعة 21:53 (مكة المكرمة) الموافق 1437/4/8 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

أرسنال يتعثر ويهدر فرصة الانفراد بالصدارة

ستوك سيتي
تابع
بوتلاند
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
آرسنال
تابع
أرسنال رفع رصيده إلى 44 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز (الفرنسية)

تواصلت عقدة أرسنال مع ملعب مضيفه ستوك سيتي "بريطانيا ستاديوم"، إذ اكتفى بالتعادل السلبي، وفرط بالتالي بفرصة الانفراد بالصدارة اليوم الأحد في المرحلة الـ22 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فأمام 27683 متفرجا، لم يستفد أرسنال من الخدمة التي قدمها له أستون فيلا أمس السبت بتعادله مع ليستر سيتي (1-1) لكي يبتعد عن الأخير بفارق نقطتين في الصدارة، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل أمام مضيفه ستوك سيتي الذي كان بإمكانه حتى الخروج فائزا لولا تألق الحارس التشيكي بيتر تشيك في أكثر من مناسبة، آخرها مع تسديدة من الإسباني خوسيلو في الدقيقة الأخيرة.

وتواصلت عقدة فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر مع ملعب "بريطانيا ستاديوم" الذي لم يحقق فيه سوى فوز يتيم (3-1 في 27 فبراير/شباط 2010) من أصل ثمان زيارات في الدوري حتى الآن منذ التحاق ستوك سيتي بالدوري الممتاز عام 2008.

واستعد الفريق اللندني بشكل مخيب لمواجهته المرتقبة مع جاره تشلسي حامل اللقب الأحد المقبل على "ملعب الإمارات"، لكنه تمكن على الأقل من العودة بنقطة بما سمح باستعادة الصدارة وإن كان بفارق الأهداف عن ليستر سيتي, لكن مانشستر سيتي أصبح على بعد نقطة فقط منهما بعد فوزه الكبير السبت على كريستال بالاس (4-صفر).

 روني سجل هدف المباراة الوحيد بمرمى ليفربول (الفرنسية)

فوز يونايتد
وعلى ملعب "إنفيلد" وأمام 43865 متفرجا، عاد يونايتد بالنقاط الثلاث من معقل غريمه القديم ليفربول بالفوز عليه 1-صفر، مما جعله على بعد نقطتين من المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، وهو ما سيجعل مدربه الهولندي لويس فان خال يتنفس الصعداء فيما سيزيد الضغط على مدرب "الحمر" الألماني يورغن كلوب.

ويدين يونايتد بفوزه الثاني فقط في المراحل التسع الأخيرة إلى واين روني الذي سجل هدف المباراة خلافا لمجريات اللعب، لأن ليفربول كان الطرف الأفضل على الإطلاق.

ورفع يونايتد بفوزه التاسع هذا الموسم رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد فريق كلوب عند 31 نقطة في المركز التاسع بعد أن مني بهزيمته الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة التي اكتفى فيها بنقطة التعادل مع أرسنال 3-3 في المرحلة السابقة، والسابعة هذا الموسم.

ترتيب فرق الصدارة:
1- أرسنال 44 نقطة من 22 مباراة

2- ليستر سيتي 44 من 22

3- مانشستر سيتي 43 من 22

4- توتنهام 39 من 22

5- مانشستر يونايتد 37 من 22

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير