آخر تحديث: 2015/10/24 الساعة 21:10 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/12 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

تعثر جديد لتشلسي وأرسنال يتصدر مؤقتا

فابريغاس
تابع
تشيلسي
تابع
أوغبونا
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
مورينيو طرد من الملعب وتلقى نادية الخسارة الخامسة في الدوري هذا الموسم (الأوروبية)

واجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مصائب جديدة بعد خسارة فريقه تشلسي حامل اللقب للمرة الخامسة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمام مضيفه ويستهام يونايتد (1-2) اليوم السبت في المرحلة العاشرة، بينما ارتقى أرسنال مؤقتا للصدارة بعد فوزه على إيفرتون (2-1).

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة خاصة من جانب تشلسي، مما دفع جوناثان موس حكم اللقاء إلى إشهار البطاقة الصفراء في وجه أكثر من لاعب في الفريق، قبل أن يطرد نيمانيا ماتيتش لاعب النادي اللندني في الدقيقة 44 لحصوله على الإنذار الثاني، ثم المدرب مورينيو بسبب الاعتراض على قراراته.

وسيواجه مورينيو خطر الإيقاف بعد إبعاده لمباراة مع وقف التنفيذ الأسبوع الماضي لاتهامه حكما بالخوف أثناء خسارته الأخيرة أمام ساوثمبتون (3-1).

وبادر ماورو زاراتي بتسجيل الهدف الأول لويستهام في الدقيقة 17، قبل أن يعادل غاري كاهيل النتيجة لتشلسي في الدقيقة 56، في حين تكفل أندي كارول بتسجيل الهدف الثاني لويستهام في الدقيقة 79.

وحافظ ويستهام بتلك النتيجة على سلسلة انتصاراته على الأندية الكبرى في المسابقة هذا الموسم، ليضم تشلسي إلى قائمة ضحاياه التي تضم أندية أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي التي سبق لها السقوط في فخ الخسارة أمام فريق المدرب الكرواتي سلافين بيليتش.

وارتقى ويستهام إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة مؤقتا إلى حين انتهاء مباريات المرحلة، بعدما رفع رصيده إلى عشرين نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد تشلسي عند 11 نقطة ليصبح في المركز الخامس عشر مؤقتا، وذلك عقب تلقيه خسارته الخامسة هذا الموسم، ليواصل بذلك نتائجه المهتزة في البطولة، ويبتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على اللقب الذي توج به في الموسم الماضي. 

من جانب آخر، فاز أرسنال على ضيفه إيفرتون (2-1)، وأحرز هدفي النادي اللندني أوليفيه  جيرو ولوران كوتشيلني، بينما سجل روس باركلي هدف إيفرتون الوحيد.

وبهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 22 نقطة وارتقى إلى الصدارة مؤقتا بعدما حقق انتصاره السابع هذا الموسم والرابع على التوالي.

ويتقدم رفاق مسعود أوزيل بنقطة على مانشستر سيتي الذي سيلتقي الأحد غريمه مانشستر يونايتد.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز ليستر سيتي على كريستال بالاس (1-صفر)، وويست بروميتش ألبيون على مضيفه نوريتش سيتي بنفس النتيجة، وسوانسي سيتي على مضيفه أستون فيلا (2-1)، وواتفورد على ستوك سيتي (2-صفر).

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير