آخر تحديث: 2015/12/5 الساعة 21:49 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/24 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

محرز يقود ليستر للصدارة وسقوط قطبي مانشستر

الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
ليستر سيتي
تابع
الجزائري محرز مسجلا أحد أهدافه الثلاثة بمرمى سوانزي سيتي (الفرنسية)

استغل ليستر سيتي الفرصة التي كان بانتظارها وانفرد من جديد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه سوانزي سيتي 3-صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

وارتفع رصيد ليستر إلى 32 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام أرسنال، وثلاث نقاط أمام مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

ويدين ليستر بفضل كبير في الفوز لمهاجمه الجزائري رياض محرز الذي سجل أهداف الفريق الثلاثة في الدقائق 5 و22 و67.

فوز أرسنال
وعلى ملعب الإمارات، اغتنم أرسنال بدوره الفرصة وانتقل إلى المركز الثاني برصيد 30 نقطة إثر فوزه على ضيفه سندرلاند 3-1.

وانتظر أرسنال حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل.

وعادل سندرلاند بالنيران الصديقة عندما تحولت الكرة من المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو خطأ في مرمى فريقه (45).

وفي الشوط الثاني، أعاد جيرو التقدم لفريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر بعد عرضية من الويلزي آرون رامسي وضعها برأسه في الشباك (63).

وفي الوقت بدل الضائع، قال رامسي الكلمة الأخيرة الحاسمة مسجلا الهدف الثالث لأصحاب الأرض بتسديدة من زاوية ضيقة (90+3).

وعلى ملعب أولدترافورد، لم ينجح مانشستر يونايتد في اقتناص فرصة خسارة جاره، فبقي رابعا بفارق الأهداف عنه بعد تعادله سلبا مع ضيفه وست هام يونايتد صائد الكبار.

 ستوك سيتي رفع رصيده إلى 22 نقطة وتقدم مؤقتا إلى المركز العاشر (الفرنسية)

تعثر السيتي
وعلى ملعب "بريطانيا"، سجل ماركو أرناوتوفيتش هدفي ستوك سيتي في شباك ضيفه مانشستر سيتي في الدقيقتين 7 و15، ليرفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم ستوك سيتي مبكرا في الدقيقة السابعة عبر أرناوتوفيتش الذي أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في شباك جوهارت بعدها بثماني دقائق إثر تمريرة أخرى من شاكيري.

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 22 نقطة وتقدم مؤقتا من المركز الثاني عشر إلى العاشر، في حين توقف رصيد مانشستر سيتي عند 29 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" سقط تشلسي مجددا وخسر أمام ضيفه بورنموث، ليرفع الأخير رصيده إلى 13 نقطة ويقفز إلى المركز السابع عشر، بينما تجمد رصيد تشلسي عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي باقي المباريات تغلب واتفورد على نوريتش سيتي 2-صفر، بينما تعادل ساوثهامبتون مع أستون فيلا، وويست بروميتش ألبيون مع توتنهام بنتيجة واحدة 1-1.

ترتيب فرق الصدارة
1- ليستر سيتي 32 نقطة من 15 مباراة.
2- أرسنال 30 من 15
2- مانشستر سيتي 29 من 15
4- مانشستر يونايتد 29 من 15
5- توتنهام 26 من 15.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير