الأحد 22/7/1436 هـ - الموافق 10/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:58 (مكة المكرمة)، 18:58 (غرينتش)
الأحد 22/7/1436 هـ - الموافق 10/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:58 (مكة المكرمة)، 18:58 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أولمبياد ريو

سداسية لمان سيتي وليفربول يضيع دوري الأبطال

الدوري الإنجليزي الممتاز
أغويرو تألق مع مانشستر سيتي وسجل ثلاثة أهداف (الأوروبية)

انفرد مانشستر سيتي بالمركز الثاني للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب فوزه بسداسية كاملة على ضيفه كوينز بارك رينجرز الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية، في حين حقق ليفربول تعادلا مخيبا أمام تشلسي بطل الدوري، وابتعد بذلك عن التنافس على تأشيرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتقدم سيرجيو أغويرو مبكرا لمانشستر سيتي بعد مرور أربع دقائق، قبل أن يضيف ألكسندر كولاروف الهدف الثاني من ركلة حرة بالدقيقة 32.

وسجل أغويرو هدفيه الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و65 قبل أن يسجل جيمس ميلنر هدفا بعد أربع دقائق ثم يستكمل ديفيد سيلفا السداسية قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي بعد مجهود فردي.

وكان كوينز بارك في حاجة للانتصار في آخر ثلاث جولات للحفاظ على فرصته الضعيفة في البقاء بدوري الأضواء، لكن الخسارة في ملعب الاتحاد تركت الفريق يتأخر بتسع نقاط عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز 17 قبل جولتين على نهاية الدوري. ولحق كوينز بارك بمنافسه بيرنلي إلى الدرجة الثانية.

وبهذا الفوز أكد سيتي تأهله لدوري أبطال أوروبا للموسم المقبل لاحتلاله المركز الثاني برصيد 73 نقطة متأخرا بـ11 نقطة خلف تشلسي المتصدر.

من جانب آخر، أهدر ليفربول الأمل الأخير للحفاظ على فرصته في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتعادل (1-1) مع مضيفه تشلسي.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" قدم تشلسي وليفربول عرضا حماسيا وسريعا على مدار شوطي المباراة وأهدر كل منهما العديد من الفرص، وكان تشلسي البادئ بالتسجيل عن طريق المخضرم جون تيري في الدقيقة الخامسة وتعادل ليفربول بهدف سجله نجمه الكبير ستيفن جيرارد في الدقيقة 44.

وبهذا التعادل، رفع ليفربول رصيده إلى 62 نقطة وتبدد أمله منطقيا في المنافسة على المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه إلى الدور الفاصل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع بفارق ست نقاط أمام ليفربول قبل المرحلتين الأخيرتين من المسابقة.

المصدر : وكالات

المبارك
تابع
مانشستر سيتي
تابع
كون أغويرو
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
غوارديولا
تابع

شارك برأيك

اقرأ ايضا