آخر تحديث: 2015/4/18 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/29 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

تشلسي يقهر مان يونايتد ويحكم قبضته على الدوري

مانشستر يونايتد
تابع
جليزر
تابع
ابراموفيتش
تابع
مورينيو
تابع
تشلسي رفع رصيده إلى 76 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة (الأوروبية)

أحكم تشلسي قبضته بشكل كبير على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، إثر فوزه الثمين 1-0 اليوم السبت على ضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة 33 من المسابقة، ليقطع الفريق شوطا هائلا نحو استعادة لقب البطولة.

ورفع تشلسي رصيده إلى 76 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة موسعا الفارق مع أرسنال صاحب المركز الثاني إلى عشر نقاط بعد 32 مباراة لكل منهما، وتتبقى لكل منهما مباراة مؤجلة في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 65 نقطة في المركز الثالث.

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة القفز إلى المركز الثاني مؤقتا حيث يغيب أرسنال عن مباريات هذه المرحلة بسبب مباراته اليوم أمام ريدينغ في كأس إنجلترا، علما بأن الهزيمة اليوم هي الأولى ليونايتد بعد ستة انتصارات متتالية.

وسجل البلجيكي إيدن هازارد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38، ليحقق فريقه تشلسي -رغم غياب عدد من عناصره الأساسية للإصابات ومنه المهاجم الإسباني دييغو كوستا- فوزا ثمينا للغاية اقترب به كثيرا من لقب المسابقة، علما بأنه الفوز الرابع على التوالي للفريق في البطولة.

آمال ساوثهامبتون بالتأهل إلى البطولات الأوروبية تضاءلت بعد خسارته اليوم أمام ستوك سيتي (غيتيي)

تعثر ساوثهامبتون
وتعرضت آمال ساوثهامبتون بالتأهل إلى البطولات الأوروبية لضرر كبير بعد سقوطه أمام مضيفه ستوك سيتي 1-2 اليوم السبت.

وعجز ساوثهامبتون عن تخطي ليفربول مؤقتا في المركز الخامس، وتجمد رصيده عند 56 نقطة.

وافتتح الفرنسي مورغان شنايدرلين التسجيل للضيوف (د22)، قبل أن يعادل السنغالي مامي بيرام (د47) ويوجه الأسكتلندي تشارلي آدم الضربة القاضية قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

وحقق إيفرتون فوزه الرابع في خمس مباريات معززا مركزه الثاني عشر على حساب ضيفه بيرنلي بهدف البلجيكي كيفن ميرالاس.

وتابع ليستر نتائجه اللافتة في رحلة الهروب من الهبوط محققا انتصارا ثالثا على التوالي على حساب سوانسي سيتي التاسع 2-صفر.

وحقق المدرب طوني بوليس عودة ناجحة إلى ملعب "سلهيرست بارك" وقاد وست بروميتش ألبيون إلى فوزه الأول بعد ثلاث خسارات متتالية على حساب مضيفه كريستال بالاس 2-صفر.

وأصبح وست بروميتش على بعد ثماني نقاط من منطقة الهبوط.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 76 نقطة من 32 مباراة

2- أرسنال 66 من 32

3- مانشستر يونايتد 65 من 33

4- مانشستر سيتي 61 من 32

5- ليفربول 57 من 32

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير