السبت 3/5/1436 هـ - الموافق 21/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:39 (مكة المكرمة)، 18:39 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

تشلسي يتعثر بمعقله وسوانسي يسقط مان يونايتد مجددا

تشيلسي رفع رصيده إلى 60 نقطة بعد هذا التعادل بفارق ثماني نقاط أمام ملاحقه المباشر مانشستر سيتي (الفرنسية/غيتي)

تعثر تشلسي المتصدر بتعادله على أرضه وبين جمهوره مع بيرنلي 1-1، في حين نجح سوانسي سيتي في التفوق مجددا على مانشستر يونايتد بالفوز عليه 2-1 اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب "ستامفورد بريدج"، فرط تشلسي بنقطتين ثمينتين في مشواره نحو إحراز لقبه الأول منذ 2010 والخامس في تاريخه والثالث تحت إشراف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي توج معه عامي 2005 و2006، وفشل في تحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس في المراحل الست الأخيرة، واكتفى بنقطة من مباراته مع ضيفه الجريح بيرنلي بعد أن كان متقدما عليه حتى الدقيقة 81، متأثرا بالنقص العددي بعد طرد الصربي نيمانيا ماتيتش.

ورفع تشيلسي بتلك النتيجة رصيده إلى 60 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام ملاحقه المباشر مانشستر سيتي (حامل اللقب) صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف نيوكاسل يونايتد في وقت لاحق اليوم في المرحلة ذاتها.

في المقابل، بات رصيد بيرنلي 22 نقطة، ولكنه ظل في المركز قبل الأخير.

وعزز سيتي (حامل اللقب) موقعه في المركز الثاني بترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة، محققا فوزه الثاني على التوالي والسادس عشر هذا  الموسم بعدما سحق نيوكاسل بخماسية نظيفة, بينما توقف رصيد نيوكاسل عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

سوانسي رفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز التاسع بعد فوزه على مان يونايتد (الأوروبية)

تعثر مان يونايتد
وتلقت آمال مانشستر يونايتد في الصعود لدوري الأبطال الموسم المقبل ضربة موجعة بخسارته 1-2 أمام مضيفه سوانسي سيتي.

وتجمد رصيد مانشستر عند 47 نقطة ليحتل المركز الرابع مؤقتا، قبل لقاء ساوثهامبتون، صاحب المركز الخامس برصيد 46، مع ضيفه ليفربول غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد سوانسي سيتي -الذي عاد لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين- إلى 37 نقطة في المركز التاسع.

وأنعش أرسنال آماله في الحصول على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة إثر فوزه 2-1 على مضيفه كريستال بالاس.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 48 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث، في حين توقف رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحافظ هال سيتي على صحوته في المسابقة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي إثر فوزه 2-1 على ضيفه كوينز بارك رينجرز.

وانتزع ستوك سيتي فوزا صعبا في الوقت القاتل 2-1 على مضيفه أستون فيلا، في حين تعادل سندرلاند مع ويست بروميتش ألبيون سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 60 نقطة من 26 مباراة

2- مانشستر سيتي 55 من 26

3- أرسنال 48 من 26

4- مانشستر يونايتد 47 من 26

5- ساوثهامبتون 46 من 24

المصدر : وكالات

شارك برأيك