رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

أرسنال يستعيد التوازن وفوز ثمين لليفربول

صراع على الكرة بين لاعب ليستر سيتي ماتيو أبسون (على الأرض) ولاعب أرسنال أليكسيس سانشيز (رويترز)

استعاد فريق أرسنال الإنجليزي توازنه وحل مؤقتا بالمركز الرابع بعد فوز صعب على ليستر سيتي بهدفين لهدف, واستفادته من هزيمة جاره توتنهام أمام مضيفه ليفربول بنتيجة هدفين مقابل ثلاثة أهداف, وذلك في افتتاح الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده إلى 45 نقطة بفارق المواجهات المباشرة خلف ساوثمبتون الثالث الذي يستضيف اليوم الأربعاء وست هام يونايتد في ختام المرحلة, وبفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي يستضيف بيرنلي, وبفارق نقطتين أمام توتنهام الذي تراجع إلى المركز السادس، في حين عزز ليفربول موقعه في المركز السابع برصيد 42 نقطة.

وكان ليستر سيتي صاحب الأفضلية في بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين عبر الدولي الجزائري رياض محرز، في حين جاءت أخطر فرصة لأصحاب الأرض عبر ثيو والكوت الذي تلقى كرة من الدولي الألماني مسعود أوزيل داخل المنطقة لينفرد بالحارس الأسترالي مارك شفارتسر لكن تسديدته اصطدمت بالحارس.

بالوتيلي سجل هدف الفوز لليفربول (رويترز)

وافتتح أرسنال التسجيل عبر المدافع الدولي الفرنسي لوران كوسيلني, ثم عزز والكوث تقدم الفريق بهدف ثان عندما استغل كرة مرتدة من الحارس شفارتسر, وأنقذ حارس المرمى الدولي الكولومبي دافيد أوسبينا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للكرواتي أندري كراماريتش, قبل أن ينجح على أثرها ليستر سيتي في التسجيل عبر كراماريتش من تسديدة قوية.

وفي المباراة الثانية على ملعب "أنفيلد رود" فك المهاجم الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي صيامه عن التهديف، وسجل هدفه الأول مع ليفربول في الدوري منذ انضمامه إلى صفوفه الصيف الماضي قادما من ميلان الإيطالي.

وسجل بالوتيلي هدف الفوز في الدقيقة 83 بعد تسع دقائق من دخوله مكان دانيال ستاريدج الذي لعب أساسيا للمرة الأولى منذ أغسطس/آب الماضي مستفيدا من غياب رحيم سترلينغ.

وقدم ليفربول أداء جيدا واستحق الفوز ولو أنه عانى الأمرين كونه تقدم مرتين ورد الضيوف بسرعة قبل أن ينقذه بالوتيلي في الدقائق الأخيرة للمباراة.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 56 نقطة من 24 مباراة
2- مانشستر سيتي 49 من 24
3- ساوثمبتون 45 من 24
4- أرسنال 45 من 25
5- مانشستر يونايتد 44 من 24

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير