آخر تحديث: 2015/1/1 الساعة 23:41 (مكة المكرمة) الموافق 1436/3/11 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

تعادل يونايتد وفوز سيتي وخسارة "مذلة" لتشلسي

مهاجم يونايتد روبن فان بيرسي (يسار) في صراع على الكرة مع لاعب ستوك سيتي إيريك بيترز (غيتي)

تعادل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث مع مضيفه ستوك سيتي (1-1)، في حين فاز جاره مانشستر سيتي حامل اللقب على ضيفه ساندرلاند (3-2) الخميس في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

والتعادل هو الثاني على التوالي ليونايتد بعد الأول نهاية الأسبوع الماضي مع توتنهام (صفر-صفر)، والأول لستوك بعد فوزين على وست بروميتش ألبيون (2-صفر) وإيفرتون (1-صفر).

ولم يعرف يونايتد طعم الهزيمة في مبارياته العشر الأخيرة، بينما خسر ستوك مرة واحدة في آخر ست مباريات.

على ملعب بريتانيا ستاديوم، بكّر صاحب الأرض بافتتاح التسجيل عبر راين شوكروس (2)، وأدرك الفريق الزائر التعادل عبر الكولومبي رادامل فالكاو (26) مسجلا هدفه الثالث في البطولة.

ورفع يونايتد رصيده إلى 37 نقطة مقابل 26 لستوك الذي ارتقى مرتبة واحدة مؤقتا إلى المركز العاشر.

 فرانك لامبارد نجح في إعادة التقدم
إلى سيتي وأهداه الفوز (غيتي)

مباراة مثيرة
وعلى ملعب الاتحاد، فاز مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب على ضيفه سندرلاند (3-2) في مباراة مثيرة في بعض دقائقها.

وافتتح العاجي يايا توريه التسجيل لسيتي (58) رافعا رصيده إلى سبعة أهداف، وأضاف لاعب الجبل الأسود ستيفان يوفيتيتش الثاني (66).

لكن فرحة أصحاب الأرض بالتعزيز لم تدم طويلا، إذ قلّص جاك رودويل الفارق للضيوف (68) ثم عادل آدم جونسون النتيجة (71).

ونجح فرانك لامبارد الذي نزل بدلا من يوفيتيتش (70) في إعادة التقدم إلى سيتي (73) الذي رفع رصيده إلى 46 نقطة مع تشلسي الذي اختتم المرحلة بخسارة "مذلة" أمام مضيفه توتنهام (3-5) على ملعب وايت هارت لاين.

وافتتح المتصدر التسجيل بواسطة الإسباني -من أصل برازيلي- دييغو كوستا (18) رافعا رصيده إلى 14 هدفا وصار شريكا في صدارة ترتيب الهدافين للأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم سيتي.

وأدرك هاري كاين التعادل للفريق المحلي (30) ثم أضاف كل من داني روز وأندروز تاونسند الهدفين الثاني والثالث لتوتنهام (44 و45+4).

وفي الشوط الثاني، سجل كاين الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه (52)، ثم نجح هازار في تقليص الفارق (61) لكن الشاذلي أضاف الهدف الخامس لأصحاب الأرض (78)، وقلل تيري من حجم الخسارة مسجلا الهدف الثالث لتشلسي (87).

- بقية النتائج:
أستون فيلا - كريستال بالاس صفر-صفر
ليفربول - ليستر سيتي 2-2
نيوكاسل - بيرنلي 3-3
ساوثمبتون - أرسنال 2-صفر
وست هام - وست بروميتش 1-1
هال سيتي - إيفرتون 2-صفر
كوينز بارك رينجرز - سوانسي سيتي 1-1

- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي  46 نقطة من 20 مباراة
2- مان سيتي   46 من 20
3- مان يونايتد  37 من 20
4- ساوثمبتون  36 من 20
5- أرسنال   33 من 20

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير