رياضة الجزيرة



بابيس ديمبا سيسيه أثناء تسجيل ثاني أهدافه في مرمى تشلسي (غيتي)

سجل السنغالي البديل بابيس ديمبا سيسيه هدفين، وقاد نيوكاسل يونايتد إلى إلحاق الخسارة الأولى هذا الموسم بضيفه تشلسي المتصدر 2-1، اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهذه هي الخسارة الأولى لتشلسي في الدوري منذ مواجهة كريستال بالاس (صفر-1) في مارس/آذار 2014، فتجمد رصيده عند 36 نقطة من 15 مباراة، في حين رفع نيوكاسل رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع.

وبات بإمكان مانشستر سيتي حامل اللقب تقليص الفارق معه إلى ثلاث نقاط في حال فوزه لاحقا على ضيفه إيفرتون.

وفشل تشلسي في تحطيم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات، من خلال رفعها إلى 24 مباراة.

فوز مان سيتي
واستغل مانشستر سيتي تعثر تشيلسي بعدما حقق فوزا ثمينا 1-صفر على ضيفه إيفرتون.
وأحرز النجم الإيفواري يايا توريه هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 24 عبر ركلة جزاء.

وشهدت المباراة إصابة موجعة للمهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو هداف سيتي، مما اضطره لعدم إكمال المباراة في الدقيقة السابعة.

مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني وقلص الفارق مع تشلسي (غيتي)

وارتفع رصيد سيتي، الذي حقق فوزه العاشر هذا الموسم والرابع على التوالي، إلى 33 نقطة، ليقلص الفارق مع تشلسي إلى ثلاث نقاط فقط، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 18 نقطة في المركز الـ11.

سقوط أرسنال
وحقق ستوك سيتي فوزه الأول منذ نحو شهر وأسقط أرسنال بثلاثية ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ11، بينما تجمّد رصيد أرسنال عند 23 نقطة في المركز السادس.

وفاز كوينز بارك رينجرز على ضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين حملا توقيع ليروي فير وتشارلي أوستن في الدقيقتين 51 و74.

ولعب كوينز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد أوستن لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع كوينز رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ16، بينما تجمد رصيد  بيرنلي عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير.

وسيطر التعادل السلبي على ثلاث مواجهات هي ليفربول مع سندرلاند، وهال سيتي مع وست بروميتش لبيون، وتوتنهام مع كريستال بالاس. 

- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 36 نقطة من 15 مباراة
2- مانشستر سيتي 33 من 15
3- ساوثمبتون 26 من 14
4- مانشستر يونايتد 25 من 14
5- وست هام 24 من 14

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير