رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

تشلسي يعزز صدارته ويضاعف محنة ليفربول وساوثهامبتون وصيفا

تشلسي حافظ على سجله خاليا من الهزائم ورفع رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة منفردا (غيتي)

واصل قطار تشيلسي تقدمه بثبات في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وأكد أصحاب الرداء الأزرق تفوقهم على ليفربول بفوز مثير 2-1 على ملعب "آنفيلد" اليوم السبت في المرحلة الـ11 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ولقن تشيلسي مضيفه درسا قاسيا وقلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 ليكون الفوز الثالث على التوالي له في مواجهة ليفربول بالدوري الإنجليزي بعدما  فاز على الفريق نفسه ذهابا وإيابا في المسابقة نفسها بالموسم الماضي.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 29 نقطة في صدارة جدول المسابقة، حيث واصل تربعه منفردا على القمة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم وضاعف محنة مضيفه ليفربول الذي مني اليوم بالهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة، والثالثة له على التوالي في مختلف المسابقات.

وتجمد رصيد ليفربول عند 14 نقطة في المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

تعادل مانشستر سيتي
في المقابل، أفلت مانشستر سيتي بنقطة التعادل ولكنه أهدر أيضا نقطتين أخريين في رحلة الدفاع عن اللقب وتعادل مع مضيفه كوينز بارك رينجرز 2-2 ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث.

أما كوينز بارك رينجرز فرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الـ19 قبل الأخير بجدول المسابقة.

ساوثهامبتون سجل فوزا متأخرا على ليستر ورفع رصيده إلى 25 نقطة بالمركز الثاني (غيتي)

وعلى ملعب "أولد ترافورد" في مانشستر قطع مانشستر يونايتد مسلسل ترنحه وانتزع فوزا غاليا ومتأخرا على كريستال بالاس بهدف نظيف سجله الإسباني خوان ماتا في الدقيقة الـ67 ليرفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة ويتقدم للمركز السادس, في حين تجمد رصيد كريستال بالاس عند تسع نقاط في المركز الـ17.

ساوثهامبتون وصيفا
بدوره، واصل ساوثهامبتون مطاردة تشيلسي بفوز متأخر على ليستر سيتي بهدفين سجلهما شين لونغ في الدقيقتين الـ75 و80 ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق أربع نقاط فقط خلف تشلسي، بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند تسع نقاط في المركز الـ18.

من جانبه، حقق بيرنلي فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم وتغلب على هال سيتي بهدف سجله أشلي بارتس في الدقيقة الخمسين بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وحقق بيرنلي الفوز الأول له بعد ثلاث هزائم متتالية ليرفع رصيده إلى سبع نقاط، لكنه ظل في المركز العشرين الأخير بجدول المسابقة وتجمد رصيد هال سيتي عند 11 نقطة في المركز الـ14.

وتعادل ويستهام مع أستون فيلا سلبيا لتكون النقطة الأولى لأستون فيلا في المسابقة منذ وقت طويل بعدما مني بالهزيمة في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

ورفع ويستهام رصيده إلى 18 نقطة لينفرد بالمركز الرابع مؤقتا، ورفع أستون فيلا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ16.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير