آخر تحديث: 2014/11/1 الساعة 22:28 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/9 هـ
رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

تشلسي يعزز صدارته وساوثهامبتون يتشبث بالوصافة

تشلسي رفع رصيده إلى 26 نقطة بينما تجمّد رصيد كوينز بارك عند سبع نقاط (الأوروبية)

عزز فريق تشلسي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1 اليوم السبت في المرحلة العاشرة من المسابقة.

فعلى ملعب ستامفورد بريدج تقدم البرازيلي أوسكار بهدف لتشلسي في الدقيقة 32، ولكن بعد نصف ساعة أدرك تشارلي أوستن التعادل لكوينز بارك.

ولكن قبل ربع ساعة من نهاية المباراة حصل البلجيكي إدين هازارد على ضربة جزاء لصالح تشلسي ليحرز منها هازارد هدف الفوز للبلوز.

ورفع تشلسي رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة، في حين تجمد رصيد كوينز بارك عند سبع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ساوثهامبتون رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني (إيميجز)

ساوثهامبتون يتألق
بدوره واصل ساوثهامبتون تألقه في الموسم الحالي وحقق فوزه السابع بعد تغلبه على هال سيتي بهدف نظيف مقابل تعادل واحد وهزيمتين، ليرفع رصيده في المركز الثاني إلى 22 نقطة بينما تجمد رصيد هال سيتي عند 11 نقطة.

ويدين ساوثهامبتون بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه الكيني  فيكتور وانياما الذي سجل هدف الفوز للفريق في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة.

من جانبه، صعد أرسنال إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بفضل الفوز على بيرنلي بثلاثة أهداف نظيفة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 17 نقطة متساويا مع مانشستر سيتي وويستهام، في حين تجمد رصيد بيرنلي عند أربع نقاط في المركز العشرين الأخير.

وواصل الجناح التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز تألقه في صفوف أرسنال منذ انتقاله من برشلونة الإسباني، حيث سجل هدف السبق للفريق في الدقيقة 72، ثم سجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بينما تكفل المدافع الشاب كالوم تشامبيرس بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74.

كما قاد المهاجم الإسباني إيوزي بيريز الشاب فريقه نيوكاسل للفوز على ضيفه ليفربول بهدف نظيف.

فوز نيوكاسل
وحقق نيوكاسل بذلك فوزه الثالث على التوالي وفوزه الثالث على مدار الموسم ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد  ليفربول عند 14 نقطة في المركز السابع.

أليكسي سانشيز واصل تألقه وسجل هدفين لفريقه أرسنال (الأوروبية)

وقادت النيران الصديقة فريق وست بروميتش ألبيون للفوز على مضيفه ليستر سيتي بهدف نظيف.

ورفع وست بروميتش رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر، وتجمد رصيد ليستر سيتي عند تسع نقاط في المركز السابع عشر.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق مواجهة ستوك سيتي مع ضيفه ويستهام يونايتد.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع ويستهام رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس مقابل 12 نقطة لستوك في المركز الثاني عشر.

ونجح ويستهام في تحويل تأخره بهدفين إلى التعادل بعد أن بادر فيكتور موسيس ومامي بيرام ضيوف بتسجيل هدفين لستوك في الدقيقتين 33 و56.

ورد إينير فالنسيا بهدف لويستهام في الدقيقة الستين، ثم أضاف ستيوارت داونينغ الهدف الثاني في الدقيقة 73.

وخيم التعادل السلبي على مباراة إيفرتون مع ضيفه سوانزي سيتي، ليرفع الأول رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع مقابل 15 نقطة لسوانزي في المركز السادس.

المصدر : الألمانية

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير