رياضة الجزيرة



الدوري الإنجليزي الممتاز

تشلسي يكتسح أستون فيلا بثلاثية ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

تشلسي رفع رصيده إلى 16 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه ساوثهامبتون (أسوشيتد برس)

استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بفوزه السهل على أستون فيلا بثلاثية نظيفة في المرحلة السادسة من بطولة إنجلترا لكرة القدم التي شهدت أيضا عودة مانشستر سيتي بالفوز من هال سيتي 4-2.

فعلى ملعب ستامفورد بريدج لم يجد تشلسي أي صعوبة في التغلب على أستون فيلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي أوسكار من مسافة قريبة (7) والإسباني دييغو كوستا من كرة رأسية(59) والبرازيلي ويليان (79).

والهدف هو الثامن لكوستا في ست مباريات عززت من صدارته ترتيب الهدافين.

وعزز تشلسي موقعه في صدارة المسابقة بهذا الفوز بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه ساوثهامبتون الذي يحتل المركز الثاني.

ويستعد تشلسي حاليا لمواجهة مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

 ساوثمبتون واصل عروضه الجيدة واحتل المركز الثاني بفارق النقاط بينه وبين تشلسي(غيتي)

فوز ساوثمبتون
بدوره واصل ساوثمبتون عروضه الجيدة هذا الموسم وتغلب على كوينز بارك رينجرز 2-1. وسجل لساوثمبتون برتران (54) وبيللي (68)، بينما أحرز أوستن الهدف الوحيد لرينجرز(66).

من جانبه تغلب مانشستر سيتي على هال سيتي 4-2.

وعلى ملعب الإمارات، أنقذ أوكسلايد تشامبيرلاين فريقه أرسنال من الخسارة على ملعبه أمام غريمه التقليدي توتنهام عندما أدرك له التعادل 1-1.

من جهة أخرى، تغلب كريستال بالاس على ليستر سيتي بهدفين سجلهما فريزر كامبل (51) والأسترالي مايل جيديناك (54).

وانتهى ديربي قطبي ميرسيسايد ليفربول وإيفرتون بالتعادل 1-1 على ملعب "أنفيلد رود". ورفع  ليفربول رصيده إلى سبع نقاط في المركز العاشر.

في المقابل، اقتنص إيفرتون نقطة ثمينة تفادى من خلالها الخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم، فرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب أولد ترافورد، حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا 2-1 على ضيفه ويستهام يونايتد.
وتقدم مانشستر يونايتد بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عبر نجمه واين روني، قبل أن يضيف النجم الهولندي روبن فان بيرسي الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 22، ثم قلص ديافرو ساخو الفارق بعدما أحرز هدف ويستهام الوحيد في الدقيقة 37.

وارتفع رصيد مانشستر إلى ثماني نقاط في المركز السابع، بينما توقف رصيد ويستهام عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير