ليستر يقيل شكسبير

Soccer Football - Premier League - Huddersfield Town vs Leicester City - Kirklees Stadium, Huddersfield, Britain - September 16, 2017 Leicester City manager Craig Shakespeare REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
شكسبير استلم تدريب "الثعالب" في فبراير/شباط 2016 (رويترز)

أقال اليوم نادي ليستر سيتي مدربه كريغ شكسبير من منصبه، بسبب النتائج المخيبة التي حققها الفريق تحت إشرافه منذ مطلع الموسم الحالي، بحسب ما أشارت إليه أكثر من وسيلة إعلام بريطانية.

وكان شكسبير استلم مهامه بشكل مؤقت في فبراير/شباط الماضي خلفا للإيطالي كلاوديو رانييري الذي قاد الفريق للقب بطل الدوري الممتاز عام 2016.

وبعد أن أنقذه من الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى وساعده على احتلال المركز الـ12 نهاية الموسم، عينه النادي مدربا رسميا للفريق.

لكن البداية السيئة للفريق هذا الموسم وعدم فوزه في مبارياته الست الأخيرة واحتلاله المركز الـ18 في الترتيب العام، دفع النادي لإقالة المدرب.

ولم يكن شكسبير يملك أي خبرة تدريبية قبل استلام منصبه، وقد وضع فريق "الثعالب" بتصرفه 67 مليون يورو لتعزيز صفوف الفريق، وهو ما قام به بالفعل من خلال التعاقد مع المهاجم النيجيري كيليشي إيهينياتشو والمدافع الإنجليزي الدولي هاري ماغواير، إضافة لوجود هداف الفريق جيمي فاردي والثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني؛ لكن الفريق حقق فوزا يتيما في بريميرليغ على برايتون في أغسطس/آب الماضي.

وبات شكسبير ثاني مدرب تتم إقالته من منصبه هذا الموسم، بعد رحيل الهولندي فرانك دي بور عن كريستال بالاس الذي استعان بخدمات المخضرم روي هودسون مدرب منتخب إنجلترا السابق.

المصدر : وكالات