هل يوقف توتنهام قطار مانشستر سيتي؟

MANCHESTER, ENGLAND - DECEMBER 10: Josep Guardiola, Manager of Manchester City reacts during the Premier League match between Manchester United and Manchester City at Old Trafford on December 10, 2017 in Manchester, England. (Photo by Michael Steele/Getty Images)
غوارديولا يتطلع لحصد مزيد مع الانتصارات مع مانشستر سيتي (غيتي)

بعد تحقيقه الفوز الخامس عشر محطما الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية إثر تغلبه على سوانسي سيتي 4-صفر الأربعاء الماضي، وحصده 49 نقطة من أصل 51 ممكنة منذ انطلاق الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ فإن السؤال الذي يفرض نفسه هو: متى يتوقف قطار مانشستر سيتي؟ وأي فريق سيتمكن من تحقيق هذا الإنجاز؟

ويخوض فريق "السيتيزن" اختبارا قويا على ملعب الاتحاد، عندما يستضيف توتنهام غدا السبت في أبرز مباريات المرحلة الثامنة عشرة.

ويغرد مانشستر سيتي خارج السرب حاليا متقدما على جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد بفارق 11 نقطة، ولعله يريد أن يحذو حذو أرسنال الذي لم يخسر أي مباراة طوال موسم 2003-2004.

وإذا نجح سيتي في الفوز على منافسه، فإن مدربه الإسباني بيب غوارديولا سيعادل رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية مع برشلونة موسم 2010-2011، عندما قاده إلى اللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا؛ في حين سيبقى على بعد ثلاثة انتصارات من رقمه القياسي مع بايرن ميونيخ الألماني الذي فاز في 19 مباراة على التوالي موسم 2013-2014.

ويعول سيتي على هجوم ناري مؤلف من الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (10 أهداف) ورحيم ستيرلينغ (10) والبرازيلي غابريال جيزوس (8) والبلجيكي كيفن دي بروين (6) والألماني ليروي ساني (6)؛ أي أنهم سجلوا أربعين هدفا من أصل 52 لمانشستر سيتي هذا الموسم.

واعترف غوارديولا بصعوبة مهمة فريقه في مواجهة منافسه القادم من شمال لندن، بقوله إن "توتنهام وتشلسي من أفضل الفرق التي تلعب كرة القدم بأسلوب جيد. لا يكتفيان بمنح المبادرة للفرق المنافسة، بل يحاولان البقاء أوفياء لأسلوبهما الخاص. إنه امتحان جديد ورائع بالنسبة إلينا".

وأضاف أن "ضغط المباريات متواصل ونحن نلعب حاليا كل ثلاثة أيام، فبعد توتنهام نواجه ليستر سيتي في كأس الرابطة، وبالتالي لا وقت كبيرا لكي نلتقط أنفاسنا.. نحن جاهزون لمواجهة توتنهام وسنحاول المحافظة على المستوى الذي ظهرنا به في الفترة الأخيرة".

في المقابل، استعاد توتنهام توازنه في الآونة الأخيرة. فبعد فشله في الفوز في خمس مباريات تواليا، تمكن من تحقيق انتصارين على ستوك سيتي 5-1 وعلى برايتون 2-0.

وأكد مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريتسيو بوشيتينو أن فريقه سيدخل المباراة ضد سيتي منتشيا، وقال "نتوجه إلى مانشستر ونحن نؤمن بقدرتنا على الفوز"، علما بأن فريقه قلب تخلفه أمام سيتي الموسم الماضي على ملعب الاتحاد 2-صفر ليخرج بالتعادل 2-2، كما تغلب على منافسه 2-صفر على ملعب وايت هارت لاين.

وأضاف "سنستمتع بالمباراة لأن مواجهة مانشستر سيتي تمثل تحديا كبيرا، فهو أفضل فريق في إنجلترا ومن بين الأفضل في أوروبا.. أنا متشوق وسعيد لمواجهة فرق كبيرة ومدرب مثل غوارديولا".

ويعول توتنهام على هدافه هاري كاين صاحب المركز الثاني في لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا، بفارق هدف وحيد عن مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح.

ويحلّ توتنهام ضيفا بملعب الاتحاد وهو يحتل المركز الرابع، لكن مركزه يغطي على مشاكله خارج ملعبه.

وبعد فوزه في أول أربع مباريات خارج ملعبه هذا الموسم، اكتفى النادي اللندني بنقطة واحدة وهدفين في آخر أربع مباريات بعيدا عن ميدانه.

المصدر : وكالات