شفاينشتايغر يشد الرحال إلى شيكاغو فاير

MANCHESTER, ENGLAND - JANUARY 29: Bastian Schweinsteiger of Manchester United during The Emirates FA Cup Fourth Round match between Manchester United and Wigan Athletic at Old Trafford on January 29, 2017 in Manchester, England. (Photo by Gareth Copley/Getty Images)
باستيان شفاينشتايغر لم يكن ضمن حسابات مورينيو هذا الموسم (غيتي)
أعلن قائد منتخب ألمانيا السابق باستيان شفاينشتايغر -الثلاثاء- تركه مانشستر يونايتد الإنجليزي وانتقاله إلى فريق شيكاغو فاير الأميركي.

وظهر شفاينشتايغر (32 عاما) في  فيديو على صفحته في موقع تويتر: "أصدقائي في مانشستر يونايتد، قررت الانتقال بشكل دائم إلى شيكاغو فاير. كنت آمل تحقيق المزيد لكم، لكن حان وقت التغيير بالنسبة إلي".

ولم يكن شفاينشتايغر هذا الموسم ضمن حسابات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وختم اللاعب -الذي سجل 24 هدفا في 121 مباراة دولية مع ناسيونال مانشافت- قائلا "أعتقد وأنا متأكد أن جوزيه مورينيو وفريقه سيجلبون الألقاب قريبا لمانشستر يونايتد، لذا أتمنى لكم الأفضل".

وأحرز شفاينشتايغر لقب الدوري الألماني ثماني  مرات مع بايرن ميونيخ ودوري أبطال أوروبا 2013، وأحرز كأس العالم مع ألمانيا في 2014 وحلّ ثالثا في 2006 و2010.

من جهته، كتب مان يونايتد على موقعه الإلكتروني "سينتقل شفاينشتايغر إلى شيكاغو فاير بعد توصل مانشستر يونايتد واللاعب إلى اتفاق"، مضيفا إلى أنه يتعين عليه تجاوز الفحص الطبي والحصول على تأشيرة.

ولم يكتب نادي "الشياطين الحمر" أي تعليق من مدربه مورينيو.

وكان نلسون رودريغيس المدير العام لشيكاغو فاير، قال الاثنين إن توقيع شفاينشتايغر سيضيف مسؤوليات وتوقعات على الفريق، "نضم شخصا توج على جميع الأصعدة، وقام بذلك بما يتناسب مع قيمنا. يجب أن نرتقي بمعاييرنا لتصبح دولية".

وحمل شفاينشتايغر ألوان بايرن ميونيخ الألماني معظم مسيرته (2012-2015)، قبل الانضمام إلى مانشستر يونايتد في 2015.

وذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" أن شفاينشتايغر وقع عقدا لسنة مقابل 4.5 ملايين دولار أميركي، ليصبح من أعلى اللاعبين أجرا في الدوري الأميركي لكرة القدم.

المصدر : الفرنسية