تشلسي بطل بريميرليغ ومان سيتي وليفربول بدوري الأبطال

Britain Football Soccer - Chelsea v Sunderland - Premier League - Stamford Bridge - 21/5/17 Chelsea celebrate with the trophy after winning the Premier League Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
تشلسي ضمن التتويج باللقب منذ المرحلة الماضية (رويترز)

صعد فريقا مانشستر سيتي وليفربول إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما حصلا على المركزين الثالث والرابع على الترتيب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ) هذا الموسم.

وتغلب اليوم مان سيتي على مضيفه واتفورد بخماسية نظيفة، فيما فاز "الردز" بثلاثية نظيفة على ضيفه ميدلزبره في المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) للمسابقة.

وانتهت المباريات الأخرى من المرحلة، التي لعبت جميعها في توقيت واحد، بفوز أرسنال على ضيفه إيفرتون 3-1، وتشلسي على ضيفه سندرلاند 5-1، وتوتنهام هوتسبير على مضيفه هال سيتي 7-1، ومانشستر يونايتد على ضيفه كريستال بالاس 2-صفر.

كما تغلب ستوك سيتي على مضيفه ساوثهامبتون 1-صفر، وسوانزي سيتي على وست بروميتش ألبيون 2-1، وويستهام يونايتد على مضيفه بيرنلي بالنتيجة نفسها، بينما تعادل ليستر سيتي مع ضيفه بورنموث 1-1.

وعقب تتويج تشلسي باللقب رسميا منذ المرحلة الماضية، وحصول توتنهام هوتسبير على المركز الثاني، بالإضافة لتأكد هبوط هال سيتي وسندرلاند وميدلزبره، لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، كانت إثارة المرحلة.

مان سيتي احتل المركز الثالث (الأوروبية)
مان سيتي احتل المركز الثالث (الأوروبية)

الأخيرة للبطولة متمثلة في تعرف هوية الفريقين اللذين سيرافقان تشلسي وتوتنهام لدوري الأبطال الموسم المقبل، مع الصراع المحتدم بين مان سيتي وليفربول وأرسنال.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 78 نقطة في المركز الثالث، المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال في الموسم القادم، في حين تجمد رصيد واتفورد عند أربعين نقطة في المركز السادس عشر.

وسجل أهداف "السيتيزنز" البلجيكي فينسنت كومباني (5)  والأرجنتيني سيرجيو أغويرو (23 و36) وفيرناندينيو (41) وغابرييل جيسوس (58).

وعلى ملعب آنفيلد، اقتنص ليفربول فوزا ثمينا من مضيفه ميدلزبره بثلاثية نظيفة سجلها الهولندي جيورجينهو فاينالدوم (45) والبرازيلي فيليب كوتينيو (51) وآدم لالانا (56).

ورفع ليفربول رصيده إلى 76 نقطة في المركز الرابع، الذي يصعد بصاحبه للدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، بينما توقف رصيد ميدلزبره عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

ورغم فوز أرسنال الكبير 3-1 على ضيفه إيفرتون، إلا أنه لم يكن كافيا للفريق اللندني لحجز بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات في الموسم القادم.

الردز احتل المركز الرابع وتأهل لدوري الأبطال (الأوروبية)
الردز احتل المركز الرابع وتأهل لدوري الأبطال (الأوروبية)

وكان أرسنال يطمح في الفوز على إيفرتون، مقابل تعثر ليفربول أو مانشستر سيتي في لقائيهما، وهو ما لم يتحقق، لتتبخر آمال "المدفعجية" في المشاركة بالمسابقة القارية الأم.

وسجل ثلاثية أرسنال هيكتور بيليرين (8) والتشيلي أليكسيس سانشيز (27) وآرون رامسي (في الوقت المحتسب بدلا من الضائع).

وسجل هدف إيفرتون الوحيد البلجيكي روميلو لوكاكو (58)

 واضطر أصحاب الأرض للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لوران كوتشيلني في الدقيقة الـ14.

ورفع أرسنال رصيده إلى 75 نقطة في المركز الخامس، ليتأهل إلى مرحلة المجموعات مباشرة لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم القادم، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 61 نقطة في المركز السابع، الذي يصعد بصاحبه للعب الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات للبطولة ذاتها.

المصدر : وكالات