توجه إنجليزي لإقفال الميركاتو الصيفي قبل انطلاق البريميرليغ

Football Soccer - Premier League - Arsenal vs Leicester City - London, Britain - August 11, 2017 General view of the Premier League trophy before the match REUTERS/Eddie Keogh EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

تتجه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لتبني اقتراح يقضي بغلق باب الانتقالات الصيفية قبل انطلاق البطولة، وذلك اعتبارا من موسم 2018-2019، وفق ما ذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية.

وتتحضر أندية البريميرليغ للتصويت على هذا الاقتراح خلال اجتماع مقرر في السابع من الشهر المقبل، وفق ما ذكرت صحيفتا "تلغراف" و"تايمز" مع توجه أغلبية الأندية لتبني هذا الأمر.

وأشارت "تلغراف" إلى أن هذه الخطوة أصبحت متقدمة حتى "مستوى الموافقة" ما يعني أن باب الانتقالات الصيفية لموسم 2018-2019 سيقفل قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، مضيفة أن واتفورد من بين الأندية القليلة التي تعارض هذا الأمر، لكن رابطة الدوري تتوقع أن تصوت الغالبية لمصلحة التغيير الذي يحتاج لثلثي الأندية العشرين للتصديق عليه.

ويقفل باب الانتقالات الحالي يوم 31 من الشهر الجاري، أي بعد حوالي ثلاثة أسابيع على انطلاق منافسات الدوري الممتاز الذي بدأ يوم الجمعة الماضي.

ويأتي هذا التوجه بسبب حالة عدم الاستقرار التي تعانيها بعض الأندية كل صيف في سوق الانتقالات، وحالة عدم اليقين التي يعيشها اللاعبون الذين لم يحسم أمرهم مع فرقهم الحالية، وهم راغبون بالرحيل.

وانتقد العديد من المدربين الوضع الحالي لسوق الانتقالات الصيفية، وبينهم مدرب سوانزي سيتي "بول كليمنت" الذي قال "أعتقد أنه إذا أقفل باب الانتقالات قبل انطلاق الموسم، فحينها بإمكاننا التفرغ لكرة القدم".

ووفق الصحيفتين، سيسمح التعديل الجديد برحيل اللاعبين لأندية خارج البريميرليغ بعد إقفال باب الانتقالات في إنجلترا، لكنه يمنع انتقالهم بين الأندية المحلية.

المصدر : وكالات