هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



مانشستر سيتي يجني ثمار خطط المدرب غوارديولا (رويترز)

بينما يتجه نادي مانشستر سيتي بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، رصدت تقارير صحفية خمسة أسباب قد تحول دون تجاوز "الأزرق السماوي" حاجز الـ100 نقطة في "البريمييرليغ" هذا الموسم.

ويقدم مانشستر سيتي منذ بداية الموسم الحالي أداء مبهرا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي أثبت أنه الرجل المناسب في مشروع "الأزرق السماوي" الكروي.

وأنفق مانشستر سيتي الكثير من الأموال من أجل انتداب لاعبين يتناسبون مع منظومة غوارديولا الكروية، التي تعتمد على اللعب الجماعي وتدوير الكرة بشكل كبير، فضلا عن الضغط العالي على الخصم لإجباره على ارتكاب الأخطاء.

وقد آتت إستراتيجية غوارديولا هذا الموسم أكلها، إذ يُحلق مانشستر سيتي وحيدا في الصدارة برصيد 81 نقطة.

وقد يُحطم سيتي حاجز الـ100 نقطة في الدوري، خاصة أنه يستطيع - في حال الفوز في جميع المباريات- جمع 24 نقطة إضافية، بيد أن موقع "سبورتس كيدا" يُشير إلى أن هناك خمسة أسباب قد تحول دون تخطي النادي حاجز الـ100 نقطة هذا الموسم.

ديربي مانشستر
يشير الموقع إلى أن مانشستر سيتي تنتظره مباراة صعبة أمام جاره ووصيف الدوري مانشستر يونايتد الذي سيحاول إيقاف قطار انتصارات السيتي هذا الموسم، وسيحاول يونايتد تجنب سيناريو إحراز السيتي اللقب على حسابه، وسيلعب على الفوز أو التعادل، مما يعني تقليص فرصة مانشستر سيتي في  تخطي حاجز الـ100 نقطة.

توتنهام العنيد
سيحل مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على توتنهام، حيث يسعى النادي اللندني إلى احتلال واحد من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويتوقع أن يقاتل توتنهام على كل نقطة بهدف ضمان مقعد يضمن له المشاركة في مسابقة "الكأس ذات الأذنين".

هامش الخطأ
فاز مانشستر سيتي في 26 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتعادل ثلاث مرات وخسر لقاء واحدا فقط أمام ليفربول الذي قدم حسب العديد من المراقبين مباراة الموسم أمام السيتي. ومع تبقي ثماني مباريات على نهاية الموسم سيصعب على السيتي الفوز دائما في مباريات نهاية الأسبوع القوية.

مباريات أندية قاع الترتيب
سيخوض "الأزرق السماوي" العديد من المباريات مع فرق تسعى للهرب من قاع الترتيب، والبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، على غرار سوانزي سيتي ووست هام يونايتد وساوثهامبتون، حيث ستحاول هذه الأندية تفادي الهزيمة والخروج على الأقل بنقطة واحدة. ولن تجعل هذه الفرق مهمة مانشستر سيتي سهلة في اقتناص النقاط الثلاث.

أهمية دوري أبطال أوروبا
مع تقدم مانشستر سيتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، قد يلجأ غوارديولا إلى إراحة أهم لاعبيه في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف الاستعداد بكيفية أفضل للمسابقة التي يطمح المدرب الإسباني للتتويج بها مجددا بعد فوزه بها مع برشلونة.

المصدر : دويتشه فيلله

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير