إقصاء أرسنال يُسعد توتنهام

LONDON, ENGLAND - APRIL 30: Dele Alli of Tottenham Hotspur celebrates after scoring during the Premier League match between Tottenham Hotspur and Watford at Wembley Stadium on April 30, 2018 in London, England. (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)
نادي توتنهام اقترب من ضمان المشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا (غيتي)

أعرب مدرب نادي توتنهام ماوريسيو بوكيتينو عن سعادته بضمان أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التأهل لدوري أبطال أوروبا مباشرة بعد هزيمة أرسنال وخروجه من الدوري الأوروبي.

وكان أرسنال في حال نجاحه في إحراز لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم سيجبر صاحب المركز الرابع في الدوري -وهو توتنهام حاليا- على خوض الأدوار التمهيدية في بداية الموسم المقبل للتأهل إلى
دور المجموعات لدوري الأبطال.

وخسر فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في نصف نهائي الدوري الأوروبي ليضمن أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي التأهل مباشرة لدور المجموعات بالبطولة الأوروبية الأبرز.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي "الآن أصبح الأمر محسوما أن أصحاب المراكز الأربعة الأولى سيتأهلون مباشرة لدوري الأبطال.. بالتأكيد لست سعيدا بخسارة أرسنال، فأنا لست من نوعية الأشخاص الذين يبتهجون لهزيمة فريق آخر ولكن مصلحة توتنهام تقتضي إنهاء الموسم في المركز الثالث وفي أسوأ الأحوال في المركز الرابع".

ويتأخر توتنهام -الذي يملك مباراة مؤجلة- بنقطة وحيدة عن ليفربول صاحب المركز الثالث، وبست نقاط عن مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثاني، لكن بوكيتينو يأمل في أن يتمكن فريقه من اقتناص مركز وصيف البطل إذا تعثر فريق المدرب جوزيه مورينيو.

وقال بوكيتيو في مؤتمر صحفي "المسألة لا تتعلق بنا فحسب. ما نستطيع فعله هو محاولة إنهاء الموسم في المركز الثالث. علينا تحقيق الفوز في المباريات الثلاث المتبقية وانتظار أي خسارة تلحق بمانشستر يونايتد.. كل شيء وارد في كرة القدم، ولهذا هي رياضة رائعة".

وينافس تشيلسي لانتزاع المركز الرابع من توتنهام في ختام الموسم، لكن بوكيتينو واثق من قدرة فريقه على الصمود والاستفادة من فارق النقاط الخمس التي يتفوق بها على صاحب المركز الخامس.

وأضاف "لا أشعر ولم أكن أشعر بالقلق، كل اهتمامي ينصب على تحسين الأداء وتقديم ما هو أفضل من مباراة واتفورد الاثنين الماضي، أهتم بتحسين الأداء وضمان تحقيق الفوز في المباريات المتبقية. هذا هو همي الوحيد".

وقال بوكيتينو إن شكوكا تحوم حول إمكانية مشاركة لاعب الوسط موسى ديمبلي أمام وست بروميتش البيون اليوم السبت بسبب إصابة في الكاحل.

المصدر : وكالات