آخر تحديث: 2018/8/10 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1439/11/29 هـ
رياضة الجزيرة



أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه رشح ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي (غيتي)

مع انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، تتزايد الآمال المعقودة على فريق ليفربول لتقديم عروض قوية والمنافسة على اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 28 عاما، خاصة مع إنفاقه مبالغ ضخمة لدعم صفوفه أثناء فترة الانتقالات الصيفية.

ورشح أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه اليوم الجمعة ليفربول للفوز بلقب الدوري.

وفي تغريدة على صفحته بموقع تويتر قال بيليه "اليوم بداية الدوري الإنجليزي الممتاز، وأعتقد أنه عام ليفربول، وأليسون باكير، وروبرتو فيرمينو".

وتوّج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي 18 مرة من قبل، وكان اللقب الأخير في موسم 1989-1990.

ويعتلي مانشستر يونايتد قائمة أكثر الفرق تتويجا بـالبريميرليغ بإجمالي 20 لقبا.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب اليوم الجمعة إن تشكيلة فريقه الحالية التي دعمت ينبغي عليها البناء على الأداء القوي في الموسم الماضي حتى يتمكن من منافسة مانشستر سيتي على اللقب.

وتعاقد ليفربول مع أربعة لاعبين بمبالغ ضخمة؛ هم الحارس أليسون، ونابي كيتا، وفابينيو، والجناح شيردان شاكيري، مما منح المشجعين أملا حقيقيا قبل انطلاق الموسم الجديد.

لكن المدرب الألماني أكد أن فريقه ليس هو المرشح الأبرز للقب الدوري قائلا "علينا أن نكون أكثر اتساقا وحسما وأن نكون أشد قوة في الأوقات المناسبة. علينا تحسين كل شيء".

وأضاف "علينا أن نضع أنفسنا في وضع الأبطال، نقفز في المياه ونغوص حتى ينفد كل ما لدينا من أكسجين، هذه هي الخطة، الكثير من الناس يظنون أنه بسبب التعاقدات نستطيع المنافسة بشكل أكبر، لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة".

وأقر كلوب بوجود ضغط قبل مباراة الافتتاح في الدوري التي يلتقي فيها ليفربول مع وست هام يونايتد بعد غد الأحد، لكنه قال إن ليفربول بحاجة أيضا لمزيد من الحظ من أجل منافسة سيتي حامل اللقب.

وأضاف "شخص ما قدم لي مقالا عن أسوأ الفرق حظا" في إشارة إلى دراسة نشرت قبل أيام ذكرت أن ليفربول خسر أكبر عدد من النقاط الموسم الماضي -12 نقطة- نتيجة أهداف ألغيت بطريق الخطأ أو قرارات تحكيمية غير صحيحة.

وقال المدرب الألماني "تسألوني عن الفجوة مع سيتي، حصلنا على ثلاث نقاط منهم وحصلوا هم على ثلاث نقاط منا، المسألة تتعلق بخسارة هذه النقاط في مباريات أخرى".

وأضاف كلوب أن من المحتمل رحيل لاعبين آخرين عن النادي مع استمرار فترة الانتقالات في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير