آخر تحديث: 2018/8/8 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1439/11/27 هـ
رياضة الجزيرة



أنهى الحارس كيبا أريزابالاغا تعاقده مع نادي أتلتيك بلباو الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء، للانتقال إلى نادي تشلسي الإنجليزي ليصبح الحارس الأغلى في التاريخ.

وأعلن نادي أتلتيك بلباو أن الحارس الشاب (23 عاما) دفع قيمة الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ ثمانين مليون يورو، تمهيدا لانتقاله إلى العاصمة البريطانية لندن معقل نادي تشلسي.

وبذلك، أصبح كيبا الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم، وتفوق على الحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي انتقال من روما الإيطالي إلى ليفربول مقابل 72 مليون يورو.

وخطف كيبا الأنظار خلال الفترة الماضية بأدائه القوي مع نادي أتلتيك بلباو، ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في ثمان من 23 مباراة شارك فيها خلال موسم 2016-2017، مقابل سبع مباريات من أصل ثلاثين مباراة في موسم 2017-2018.

ونجح الحارس الشاب في التصدي لـ96 كرة خلال الموسم الماضي، من بينها 59 كرة من داخل منطقة العمليات.

وكان كيبا قريبا من الانضمام إلى ريال مدريد مطلع العام الحالي، غير أن المدرب السابق للنادي الملكي زين الدين زيدان عارض الصفقة، وهو ما دفع بنادي أتلتيك بلباو لتوقيع عقد جديد مع الحارس وتعديل قيمة الشرط الجزائي من  عشرين مليون يورو إلى ثمانين مليونا.

المصدر : وكالات,مواقع إلكترونية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير