رياضة الجزيرة



حل ماني ثالثا ووصيفا في عامي 2016 و2017 -على الترتيب- في جائزة "أفضل لاعب" في القارة السمراء (رويترز)

قال السنغالي ساديو ماني المحترف في ليفربول الإنجليزي إن والده توقع فشله في عالم الساحرة المستديرة منذ الصغر، لكنه نجح وتألق وأصبح أحد نجوم القارة الأفريقية.

وفي حوار مع شبكة بليتشر ريبورت الأميركية اليوم الخميس، أكد ماني قائلا "والدي كان يرغب في أن أصبح معلما لا لاعب كرة قدم، ظنا منه أن اللعبة تعتبر بمثابة ضياع للوقت، متوقعا فشلي فيها".

وأضاف "أخبرت والدي أن كرة القدم هي المهنة الوحيدة التي ستمكنني من مساعدته، وأني أعتقد أن لدي فرصة لكي أكون لاعب كرة قدم. ولم يكن والدي واثقا من ذلك، لكنني نجحت في التألق وإثبات الذات والاحتراف في أفضل الأندية الأوروبية".

وانضم ماني إلى ميتز الفرنسي في 2011 قبل أن يلعب في ريد بول سالزبورغ النمساوي وساوثامبتون الإنجليزي، وقد ارتدى قميص ليفربول في 2016.

وحل ماني ثالثا ووصيفا في عامي 2016 و2017 -على الترتيب- في جائزة "أفضل لاعب" في القارة السمراء التي يمنحها سنويا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وكان الجزائري رياض محرز والغابوني بيير أوباميانغ الأول والوصيف على الترتيب عام 2016، بينما توّج المصري محمد صلاح بالجائزة العام الماضي.

المصدر : وكالة الأناضول

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير