آخر تحديث: 2017/7/6 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/12 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قطرية

المدرب كالديرون يطالب برفع الحصار عن قطر

وجه الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب نادي قطر القطري رسالة للدول الخليجية التي فرضت حصارا على قطر، وقطعت معها العلاقات مؤخرا، وهي السعودية والإمارات والبحرين وأيضا مصر، مفادها أن هذا القرار ليس في محله على الإطلاق.

وقال كالديرون، على هامش المؤتمر الصحفي لتقديمه مدربا للفريق رسميا مدة موسمين خلفا للمدرب الوطني عبد الله مبارك "لا أؤيد هذا الحصار على الإطلاق".

وأضاف "شخصيا أنا على ثقة أن كل تلك الأمور ستعود الى نصابها الصحيح، وأدرك أن قطر تسير بصورة جيدة للغاية نحو تحقيق النجاح".

وتابع كالديرون "من واقع خبرتي في منطقة الخليج، أعرف جيدا أن الجميع عائلة واحدة، وهناك روابط صلة وقرابة بين الكثير من العائلات، لذلك أنا واثق من أن الأمور ستسير على الأفضل في المستقبل وتعود كما كانت بين هذه الأسرة الواحدة".

يذكر أن كالديرون، من مواليد 7 فبراير/شباط 1960 في راوسون بالأرجنتين، وقد بدأ مسيرته في التدريب مع نادي كان الفرنسي، ثم انتقل  لسويسرا لتدريب نادي لاوسون.     

وتولى بعد ذلك تدريب المنتخب السعودي عام 2006، وقاده للتأهل لمونديال ألمانيا بلا هزيمة في التصفيات، قبل أن يقال في ذلك العام لفشل الفريق في دورة ألعاب غرب آسيا وهزيمته مرتين أمام العراق.

وانتقل المدرب الأرجنتيني إلى تدريب المنتخب العماني عام 2007، وأقيل في العام التالي.     

وعاد كالديرون للسعودية، مرة أخرى من بوابة نادي اتحاد جدة، وأشرف على الفريق لموسمين، وحقق معه بطولة الدوري السعودي، كما وصل به لنهائي دوري أبطال آسيا عام 2009.

وسبق له العمل في منطقة الخليج في العديد من الأندية والمنتخبات، وبالتالي يعرف الكثير عن الكرة القطرية أيضا.     

وسيبدأ المدرب مهمته مع نادي قطر بعد توقيع العقد، حيث سيخوض المرحلة الأولي لفترة الإعداد بالدوحة، وحتى موعد سفر البعثة إلى سلوفينيا لإقامة معسكر تدريب للفريق في الفترة من 10 أغسطس/آب القادم حتى يوم 28 من الشهر نفسه.  

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو