الغرافة القطري يضم الهولندي شنايدر

ROTTERDAM, NETHERLANDS - JUNE 09: Wesley Sneijder of the Netherlands in action during the FIFA 2018 World Cup Qualifier between the Netherlands and Luxembourg held at De Kuip or Stadion Feijenoord on June 9, 2017 in Rotterdam, Netherlands. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)
شنايدر خاض نهائي المونديال وتوج بثلاثية تاريخية مع إنتر ميلان (غيتي)

أعلن نادي الغرافة القطري اليوم الأحد تعاقده مع الهولندي المخضرم ويسلي شنايدر دون تحديد مدة التعاقد أو القيمة المالية للصفقة.

وخضع لاعب الوسط المهاجم شنايدر (33 عاما) للفحص الطبي في الدوحة اليوم، ومن المنتظر أن يتم تقديمه إلى وسائل الإعلام والجمهور في وقت لاحق.

وقال رئيس جهاز الكرة في النادي محمود الغزال إن التعاقد مع شنايدر "مكسب كبير لنادينا والدوري القطري".

ونقل موقع الغرافة على الإنترنت عن الغزال قوله "نتمنى التوفيق للدولي الهولندي في خطوته الجديدة مع الفريق، كلنا ثقة في أن انضمام شنايدر يمثل بداية جديدة للنادي باعتباره قائدا ونموذجا يحتذى به.. انضمامه للغرافة في تلك المرحلة الحساسة والانتقالية التي يمر بها نادينا بالاعتماد على اللاعبين الشباب أمر إيجابي، حيث يتوقع أن يمتد تأثيره على اللاعبين الشباب، خاصة في السلوك والالتزام خارج وداخل الملعب".

وسبق للدولي الهولندي -الذي شارك في نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا– اللعب في صفوف أياكس أمستردام بين عامي 2002 و2007 قبل الانتقال إلى ريال مدريد لمدة موسمين ثم توج بلقب دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا عام 2010 مع إنتر ميلان بقيادة المدرب جوزيه مورينيو.

وأمضى أربعة أعوام في صفوف غلطة سراي التركي قبل الانضمام إلى نيس الفرنسي الصيف الماضي ومنه إلى الغرافة.

ويعد شنايدر اللاعب صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات بالمباريات مع منتخب هولندا برصيد 133 مباراة.

ويحتل الغرافة المركز السابع في الدوري برصيد 11 نقطة من 11 مباراة بعد ختام الدور الأول.

ومن المتوقع أن يخوض شنايدر مباراته الأولى مع الغرافة يوم الجمعة المقبل أمام الأهلي في الجولة الـ12.

المصدر : وكالات