آخر تحديث: 2015/8/13 الساعة 11:11 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/28 هـ
رياضة الجزيرة



كرة سعودية

الهلال يفوز بكأس السوبر السعودية بأجواء لندنية

الهلال
تابع
بن سعد
تابع
حسين شاهين
تابع
النصر
تابع
لاعبو الهلال يحتفلون بفوزههم على النصر في نهائي كأس السوبر السعودية بلندن(الأوروبية)

تُوج الهلال بطلا لكأس السوبر السعودية لأول مرة بعد تفوقه على غريمه النصر 1-صفر في مباراة استضافتها العاصمة البريطانية لندن أمس الأربعاء.

وأقيمت كأس السوبر لأول مرة خارج المملكة لأسباب تسويقية، وأخرى تتعلق بالجماهير السعودية الموجودة بكثافة في العاصمة البريطانية هذا الوقت من العام، فضلا عن إقامة الفريقين معسكريهما في النمسا القريبة.

وسبق المباراة المثيرة -التي تصدى خلالها إطار مرمى الفريقين لأكثر من فرصة خطيرة- حفل صغير على ملعب لوفتس رود التابع لنادي كوينز بارك رينجرز، غنى فيه المطرب السعودي رابح صقر أغنية من ألحانه بعنوان "فوق يا سعودي".

وكلل كارلوس إدواردو تفوق الهلال (بطل كأس الملك) بإحراز هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 63، مستفيدا من تمريرة أرضية لياسر الشهراني من جهة اليسار أسكنها اللاعب البرازيلي الشباك بيمناه بسهولة، وسط غياب دفاع النصر بطل دوري المحترفين.

وقد شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة للهلال، وأشهر الحكم الإنجليزي البطاقة الصفراء لحسين عبد الغني قائد النصر وكعبي لاعب وسط الهلال. بينما بدأ الشوط الثاني بقوة، وشهد هجمات متبادلة من الجانبين.

وانطلقت كأس السوبر السعودية عام 2013، وأحرز الفتح اللقب الأول بينما ذهب اللقب الثاني للشباب بعد تفوقه بركلات الترجيح على النصر.

المصدر : رويترز