الهلال يهزم الأهلي ويتوج بكأس خادم الحرمين

epa05973105 Al-Hilal players celebrate winning the Saudi King’s Cup Final soccer match between Al-Ahli and Al-Hilal at King Abdullah Al Jawhara International Stadium in Jeddah, Saudi Arabia, 18 May 2017. EPA/STR
أحرز الهلال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، بفوزه على الأهلي 3-2 الخميس في المباراة النهائية على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وسجل للفائز السوري عمر خربين (28) ومحمد جحفلي (77) والبرازيلي كارلوس إدواردو (90)، وللخاسر معتز هوساوي (43) والسوري عمر السومة (90+3 من ركلة جزاء).

وهذه هي المرة الأولى أن يجمع الهلال لقبي كأس الملك والدوري الذي كان حسمه بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وكان الهلال تأهل إلى النهائي بعد فوزه في الدور الأول على القيصومة 2-1، وفي ثمن النهائي على الوحدة 3-2، قبل أن يتجاوز في ربع النهائي عقبة جاره النصر 2-صفر، وفي نصف النهائي هزم ضيفه التعاون 4-3.

في حين أن الأهلي تأهل بعد فوزه الصعب في الدور الأول على الشعلة 2-1، ثم في ثمن النهائي على القادسية 3-1، قبل أن يدك في ربع النهائي شباك وج 6-صفر، وفي نصف النهائي فاز على الفيصلي 3-صفر.

ولم يتوج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين بعد استحداث البطولة عام 2008، سوى مرة واحدة فقط عام 2015 على حساب النصر بعد ركلات الترجيح.

في المقابل كان الأهلي يسعى لحصد لقبه الـ14 في تاريخه، إذ يملك الرقم القياسي في عدد التتويجات بين الفرق السعودية.

وكانت كتيبة السويسري كريستيان غروس ترغب في مصالحة وإرضاء أنصار الفريق بعد ضياع لقب الدوري -الذي تُوجوا به الموسم الماضي بعد غياب استمر أكثر من 32 عاما- لصالح الهلال، ليكتفي الأهلي بالمركز الثاني في ترتيب المسابقة. 

المصدر : وكالات